بحضور ياسر رزق رئيس مجلس إدارة "أخبار اليوم"..

وزير التعليم العالي يؤكد أهمية إقامة معارض لتسويق البرامج المتميزة بالجامعات والمعاهد

خالد عبدالغفار وياسر رزق يتفقدان معرض التعليم العالي
خالد عبدالغفار وياسر رزق يتفقدان معرض التعليم العالي
افتتح د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الخميس، المعرض التعليمي لأمانة الصندوق الاجتماعي بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي يستمر لمدة يومين، وتنظمه مؤسسة "أخبار اليوم" بالتعاون مع الوزارة، وبمشاركة أكثر من 50 جامعة حكومية وخاصة ومعهداً عاليًا، بحضور الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة المؤسسة.
وخلال جولته التفقدية بالمعرض أكد د.عبد الغفار، اهتمام الوزارة بإقامة العديد من المعارض التعليمية سواء داخلياً أو خارجياً حتى تتيح للطالب التعرف على أفضل البرامج والتخصصات العلمية بالجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة، معلناً عن إقامة معارض تعليمية خلال شهري فبراير ومارس العام القادم ببعض الدول العربية والإفريقية والأجنبية.
وأشار الوزير، إلى أهمية تسويق البرامج التعليمية بالجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة، مؤكداً ضرورة التعامل مع المنظومة التعليمية بفكر تسويقي لإبراز إمكانيات مصر التعليمية بما يساهم في جذب أكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بمصر، وبما يتواكب مع الوسائل الحديثة للتعليم، مضيفاً أهمية تعريف الطلاب وأولياء الأمور بالبرامج المتميزة غير النمطية.
وأضاف د.عبد الغفار، أن الموقع الإلكتروني للإدارة العامة لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة متاح به كافة المعلومات التي تمكن الوافدين من الاطلاع على كيفية الالتحاق بالمؤسسات التعليمية المصرية، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع رؤساء الجامعات المصرية والمعاهد لتزويد الموقع بالبرامج المتميزة بما يساهم في مساعدة الطلاب الوافدين على اختيار أحد هذه البرامج، مشدداً على تقديم كافة سبل الرعاية لهؤلاء الطلاب. 
وعلى هامش تفقده للمعرض التعليمي أشار الوزير، إلى اتجاه الدولة لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدة بهدف استقطاب أكبر عدد من الطلاب الوافدين، بما يساهم في دعم الاقتصاد القومي المصري.
ومن جانبها قامت الجامعات المصرية والمعاهد العالية الخاصة بعرض برامجها الجديدة والمتميزة لتكون أمام الطلاب وأولياء الأمور لاختيار الأفضل منها بما يتفق ورغباتهم. 
شارك في فعاليات المعرض التعليمي رفعت فياض مدير تحرير أخبار اليوم، ود. حسام الملاحي مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات، والسيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب التنسيق، وعدد كبير من رؤساء ونواب الجامعات الحكومية والخاصة وعمداء الكليات.