البابا تواضروس: الكليات العسكرية هي مصانع الأبطال ونفتخر بخريجيها

  


قدم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة لخريجي الدفعة الجديدة من كلية الشرطة التي تخرجت اليوم ، وأيضا خريجي الكليات العسكرية الذين سيحتفلون بتخرجهم خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقال البابا تواضروس في عظته الأسبوعية ، مساء الأربعاء 19 يوليو، بكنيسة القديسة العذراء مريم والقديس الأنبا بيشوي بالأنبا رويس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية "حضرت اليوم احتفال كلية الشرطة بتخريج دفعة جديدة من حراس الوطن.. والكليات العسكرية هي مصانع الأبطال.. وشهدنا اليوم احتفالا راقيا".
وأضاف :" نفتخر برجال الشرطة والجيش وبدورهم العظيم من أجل مصر والعرض في كلية الشرطة اليوم كان مشرفا ومفرحا وفرحنا كلنا بهؤلاء الذين يتولون مهمة حماية الأمن في الداخل أو على الحدود وهم قطاع كبير من شبابنا وكان هناك أيضا شابات من خريجات أكاديمية الشرطة المتخصصة وكل هؤلاء الشباب يقدمون صورة مشرفة للشباب المصري".
وتابع البابا تواضروس:" كان هناك أيضا في احتفال كلية الشرطة شهادات قدمها أسر الشهداء وأحد المصابين وأحد الخريجين الجدد والده ضابط شرطة شهيد".
من جهة اخري قدم البابا تواضروس التهنئة للطالبة مريم فتح الباب احدي الطلبة الأوائل في الثانوية العامة ، وقال إنها قدمت مثالا رائعا عن روح الرضا حين تحدثت بفخر عن والدها الذي يعمل حارس عقار وهي مهنة شريفة ، وأكدت أهمية دوره في نجاحها.
واعتبر البابا أن نجاح مريم فتح الباب يعكس الإصرار والامتنان لأسرتها البسيطة وقال :" أتمنى أن نرتب موعدا للقائها قريب".
وعلق البابا تواضروس على حادث طعن فرد أمن أداري بكنيسة القديسين بالإسكندرية قائلا :" نشكر الله على سلام فرد الأمن مينا زخاري بكنيسة القديسين ، وما حدث يؤكد أهمية أن نكون منتبهين لان لعمل الإرهابي قد يقع في أي وقت ولكن يد الله تحرس البشر وكل بيوت العبادة".