الجبورى يبحث مع سفير فرنسا جهود العراق في محاربة الإرهاب

سليم الجبوري
سليم الجبوري
   ناقش رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، الأربعاء 19 يوليو، مع السفير الفرنسي فى بغداد بورنو اوبيير، مستجدات الاوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات.
كما تم خلال اللقاء بحث الجهود الدولية والاقليمية لمساندة العراق في حربه ضد الارهاب وملف اعادة الاعمار.
وأكد الجبورى ضرورة حشد جهود كافة الدول الاقليمية والدولية من اجل مواجهة خطر التنظيمات الارهابية التي باتت تهدد المنطقة والعالم، مشدداً على اهمية توسيع وتعميق العلاقات بين البلدين فى كافة الميادين.
ودعا الى ايلاء اهتمام اكبر لملف تأهيل واعادة اعمار المناطق المحررة، بالإضافة إلى ملف النازحين واغاثتهم، مثمنا الدور الفرنسي في هذا الجانب.
من جانبه ، أكد السفير الفرنسي ان بلاده مستمرة في دعم العراق ومساندته، لافتا الى أهمية زيادة التنسيق بين الجانبين من اجل الاسراع في دحر الارهاب واعادة الاستقرار الى المناطق التي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الارهابي.
وكان رئيس التحالف الوطني العراقي عمار الحكيم بحث مع السفير مكسيم ماكسيموف السفير الروسي لدى العراق سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وموسكو والتعاون في مكافحة الارهاب، مؤكدا ان تحرير الموصل يصب في اتجاه امن ومصلحة الجميع خاصة الدول التي عانت واكتوت من الارهاب.
ولفت الى ان المعالجة الحقيقية تكمن في المعالجة الفكرية وقطع مصادر التمويل والتاثير للجماعات الارهابية.
وقال الحكيم ان العراق تجاوز مراحل كبيرة في مواجهة الارهاب وبات اليوم اقوى من اي وقت مضى ويحاول ان يلملم وضعه الداخلي ، مطالبا دول العالم بدعم استقرار العراق لما للاستقرار العراقي من اثر في الامن الاقليمي والدولي .
وأكد ماكسيموف دعم بلاده للعراق في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والامنية.