عاجل

محافظ البحر الأحمر: مليار و500 مليون جنيه لتنمية حلايب وشلاتين

كشف محافظ البحر الأحمر  اللواء أحمد عبد الله، أن اجتماعه مع رئيس مجلس  الوزراء  المهندس شريف إسماعيل، الثلاثاء 18 يوليو، استعرض خطة التنمية في منطقة حلايب وشلاتين بقيمة مليار و500 مليون جنيه، وذلك بحضور عدد من الوزراء.

وأضاف المحافظ، في مؤتمر صحفى بمقر الهيئة العامة  للاستثمار، أنه سيتم البدء في إقامة موانئ في أبو رماد وشلاتين بقيمة  270 مليون جنيه،  خلال الأسبوع المقبل.

وأشار المحافظ إلى، أن رئيس الوزراء وجه بتحلية مياه الشرب، لافتا إلى أنه سيتم إقامة 6 آلاف وحدة سكنية فى شلاتين و و5 الاف فى ابو رماد و4500 فى حلايب، كما أنه سيتم  استكمال مشروع وحدات التوطين بعدد 2500 وحدة توطين ب500 مليون جنيه.

ولفت المحافظ إلى أن هناك  مشروع تطوير العشوائيات سيتم بين صندوق تحيا مصر وتطوير العشوائيات و يتولى تمويل بناء 500 فى حلايب والمحافظة 500 وحده في ابو رما، وستقام مشروعات وفي الزراعة وصيد الأسماك والتوسع في إنشاء الصوب الزراعية لتوفير الخضراوات واعلاف الماشية.

وأوضح المحافظ، أنه تم طرح الرؤية المستقبلية المحاجر وتنمية الثروة السمكية ومشتملات تنمية وما فيها المساكن ومياة الشرب  والطرق والمصانع القائمة على الثروة الحيوانية والأسماك وتخصيص منطقة لإقامة عنابر الدواجن وستقام صناعات، ميناء فى شلاتين وأبو رماد بقيمة 270 مليون جنيه ، وبدء العمل فيهم الاسبوع القادم.