رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الأربعاء، 26 يوليه 2017 08:39 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

ريابكوف وشينون يبدآن محادثات في واشنطن

  • سبوتنيك
  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 10:05 م

    ريابكوف
    ريابكوف

    بدأ نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف و نائب وزير الخارجية الأميركي توماس شينون، المحادثات في واشنطن، وفقا لمراسل وكالة " سبوتنيك" .

    ومن المتوقع، أن تكون مسألة الممتلكات الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة، الموضوع الرئيسي للاجتماع. الذي يعقد بشكل مغلق. ويتوقف على هذه الجولة من المشاورات إمكانية اتخاذ اجراءات ردية من قبل موسكو.


    وكان ريابكوف قد ذكّر في وقت سابق، أن هذا اللقاء كان من المقرر أن يعقد في أواخر شهر حزيران/يونيو في سان بطرسبورغ، ولكن تم إرجاء الموعد "لأسباب معروفة"، موضحا أن " أما القضايا التي كان من المقرر أن يتم طرحها للمناقشة، لم تختف بل أصبحت أكثر إلحاحا وحدة نوعا ما، ولذلك نهيئ أنفسنا لعقد مثل هذا الحدث ".


    وأعرب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، عن أمل الكرملين، بأن تظهر الولايات المتحدة حنكة سياسية وعزما في حل مسألة الممتلكات الدبلوماسية الروسية.


    إلى ذلك، أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الجانب الروسي ينطلق من أنه سيتم تسوية مسألة الأملاك الدبلوماسية الروسية في الولايات المتحدة الأميركية بشكل حضاري.


    هذا وفرضت إدارة الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما في نهاية ديسمبر عام 2016 مجموعة إجراءات ضد روسيا بسبب مزاعم حول التدخل في الانتخابات و" الضغط على الدبلوماسيين الأميركيين" العاملين في روسيا، حيث حظرت واشنطن الوصول إلى اثنين من المجمعات السكنية–أو ما يسمى "البيوت" الريفية الخاصة بالبعثة الدبلوماسية الدائمة لروسيا في نيويورك والسفارة الروسية في واشنطن، والتي تعتبر من الممتلكات الدبلوماسية الروسية، وبالإضافة إلى ذلك، تم إبلاغ 35 من الدبلوماسيين الروس، بأنهم أشخاص غير مرغوب فيهم وطلب منهم مغادرة الأراضي الأميركية.