التعادل السلبي يسيطر على الـ30 دقيقة الاولي من القمة 114

سيطر التعادل السلبي على  الـ30 دقيقة الاولى من نتيجة مباراة القمة 114 بين الأهلي والزمالك في المباراة التي تجري بينهما الآن على  ملعب برج العرب  ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز المصري.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من :"

حراسة المرمى : شريف إكرامي 

خط الدفاع : ورامي ربيعة وسعد سمير وعلى معلول وأحمد فتحي.
 
خط الوسط : حسام غالى وعمرو السولية، ووليد سليمان ومؤمن زكريا وصالح جمعة.

خط الهجوم : جونيور آجاى.

بينما بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من :"

حراسة المرمى : عمر صلاح .

خط الدفاع : محمد ناصف وعلى جبر ومحمود حمدى "الونش" وحسنى فتحي. 

خط الوسط : خط طارق حامد وإبراهيم صلاح، ومعروف يوسف وشيكابالا 

خط الهجوم : ستانلى وحسام باولو.

الشوط الاول ::

بدأت المباراة حماسية وساخنة من جانب لاعبي الفريقين ووضح محاولة كل فريق للسيطرة على منطقة وسط الملعب من بداية اللقاء لاحراز هدف مبكر .

وشنّ الأهلي هجمة في الدقيقة الثانية تصل لحسام غالى أمام منطقة جزاء الزمالك، وسدد الكرة بقوة لكنها تصطدم بالدفاع الأبيض ويسيطر لاعبو الأهلى على الكرة فى الدقائق الأولى .

وتشهد الدقيقة 5 أهدر النيجيري جونيور أجارى، لاعب الأهلي أول فرصة لإحراز هدف التقدم لفريقه في مرمى الزمالك، بعدما سدد الكرة بعيداً عن المرمى.

ويواصل الأهلي الضغط ويمرر مؤمن زكريا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 7 لكن يشتتها الدفاع الأبيض.

ويشهر الحكم البطاقة الصفراء الأولى في وجه أحمد فتحي  بعد عرقلته النيجيري ستانلي في الدقيقة 8 من زمن الشوط الاول .

ويسيطر الأهلي على العشر دقائق الأولى من عمر المباراة بشكل كامل وسط غياب تام للاعبي الزمالك، الذين اعتمدوا على التمركز في وسط ملعبهم و التصدي للهجمات الحمراء.

ويشنّ محمود عبد الرازق شيكابالا، صانع ألعاب الزمالك، هجمة عنترية على مرمى الأهلي، إلا أنه مررها للخلف بغرابة، لتفشل أول كرة تهدد مرمى المارد الأحمر.

ويسدد صالح جمعة رأسية تجاه مرمى الزمالك لكنها تعلو العارضة بقليل، وتهدأ المباراة رغم استمرار سيطرة الأهلي على الكرة لكن ينجح لاعبو الزمالك في غلق المساحات أمام مرماهم.


ويسقط سعد سمير على الأرض بالدقيقة 27 ويتضح عدم قدرته على استكمال المباراة، ليضطر حسام البدرى لإجراء التغيير الأول للأهلي بنزول محمد نجيب وخروج سعد سمير.

ويقود وليد سليمان هجمة خطيرة للأهلي ويمرر الكرة لمؤمن زكريا بالجبهة اليسرى، لكن  يشتتها دفاع الزمالك من داخل منطقة الجزاء.