رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:57 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

الغرف التجارية و جامعة الدول العربية والأكاديمية العربية يدرسون أنشاء مراكز لوجستية

  • أ ش أ

  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 06:44 م

    ارشيفية
    ارشيفية



    قال  احمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إنه يتم الآن التعاون مع جامعة الدول العربية والأكاديمية العربية لإنشاء مراكز لوجستية بالميركيسوروخطوط ملاحية مباشرة لتنمية التبادل التجاري .
    وأشار خلال منتدى الأعمال المصري الأرجنتيني بحضور نائبة رئيس الأرجنتين مارتا جابريلا ميكيتي ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل إلى أن مصر شرعت في ثورة تشريعية لتحديث أهم التشريعات المعنية بأداء الأعمال من قوانين التراخيص الصناعية والشركات وسوق المال والاستثمار والعمل وغيرهم والتي تواكبت مع ثورة إجرائية وحكومة الكترونية للعمل على زيادة الإنتاج بيسر وكفاءة لتعود مصر مرة آخري جنة للاستثمار والمستثمرين في كافة القطاعات .
    وأضاف الوكيل لقد دعمنا السوق المصري باتفاقيات تجارة حرة رفعت حجمة إلى أكثر من 8. 1 مليار مستهلك في الاتحاد الأوروبي والافتا والوطن العربي والكوميسا والولايات المتحدة وتركيا .
    و أشارإلى أن اتفاقية الميركسور سترفع حجم السوق إلى 2 مليار مع انتهاء اتفاقية التجارة الاوروسيوية ثم إلى 4. 2 مليار مستهلك مع انتهاء التكامل بين المناطق الحرة الأفريقية الثلاثة ولدينا وسائل النقل واللوجستنيات الحديثة للوصول إلى تلك الأسواق .
    وتابع الوكيل لدينا فرص استثمارية واعدة في المشروعات الكبرى والتجارة والصناعة والخدمات والبنية التحتية في إدارتها وسوق محلي ضخم مدعوما باتفاقيات تجارة حرة والموقع الاستراتيجي فمصر كانت وستظل في مفترق دروب التجارة العالمية.
    وأضاف الوكيل اليوم من خلال هيئات المعونات والبنوك الإنمائية لدى أكثر من 23 مليار دولار لتمويل ودعم المستثمر المصري والأجنبي .