رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 21 سبتمبر 2017 03:59 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير الصحة: خدمات مستشفى النجيلة تمتد لسكان الحدود الليبية

  • حاتم حسني
  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 06:07 م

    أكد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضي أن خدمات مستشفى النجيلة المركزي التي تبعد 70 كيلومترا غرب محافظة مطروح، ستمتد إلى سكان ليبيا على الحدود المصرية.
    جاء ذلك في تصريحات صحفية لوزير الصحة والسكان على هامش افتتاح مستشفى النجيلة المركزي، الاثنين 17 يوليو، بحضور محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد، ووكيل وزارة الصحة بمطروح الدكتور محسن طه، ورئيس قطاع الطب العلاجي الدكتور محمد شوقي.
    وأضاف الوزير أن المنطقة الواقعة بين مدينتي مرسى مطروح والسلوم كانت محرومة من الخدمات الطبية بشكل كامل وفقا لخريطة الخدمات الصحية، وهو دفع الوزارة إلى إنشاء المستشفى وتزويدها لكافة التخصصات الطبية والتمريض والتجهيزات لتقديم خدمة بكفاءة عالية، للتخفيف على المرضى وزودهم عبء السفر إلى محافظات أخرى.
    وشدد راضي على أنه تم تزويد مستشفى النجيلة بـ57 ممرضة و70 طبيبًا من الحاصلين على الماجيستير والزمالة والدكتوراه من كلية طب جامعة الإسكندرية، مؤكدا أن أي مريض يدخل المستشفى سيغادرها بحثا عن تخصص غير موجود. 
    ومن جانبه، أشاد المحافظ اللواء علاء أبوزيد بجودة تجهيزات المستشفى ، موجها الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الصحة ، نيابة عن أهالي النجيلة، الذين عانوا منذ زمن بعيد من نقص الخدمات الطبية.