رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الجمعة، 24 نوفمبر 2017 07:25 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

المبعوث الأممي لليمن: زيارتي للقاهرة تستهدف استعادة المسار السياسي

  • أحمد أبوهارون

  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 04:42 م

    أكد المبعوث الأممى للأزمة اليمنية إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن زيارته للقاهرة تهدف لإجراء عدد من اللقاءات والمشاورات بالاطراف اليمنية والإقليمية من أجل السعي نحو الضغط على القوى المعرقلة للعودة للمسار السياسي وتسيير المساعدات الإنسانية والإغاثية في المناطق التي تعاني أوضاع غاية في الصعوبة.
    وأضاف ولد الشيخ، خلال لقائه مع السفير اليمنى بالقاهرة د. محمد على مارم، أنه يعمل بشكل متواصل مع مختلف القوى والقيادات من أجل معالجة الأوضاع الإنسانية التي باتت حرجة للغاية، وأصبح غالبية الشعب اليمني متضرر منها. 
    وأشار إلى أن واقع تدمير البنية التحتية وحصار والمدن واستهداف المدنيين وانتهاكات حقوق الإنسان وصلت لمعدلات غير مسبوقة.
    ولفت إلى مساعيه الحالية لزيادة الاهتمام بتقديم المساعدة العاجلة لاستكمال خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن للعام 2017 حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من مواجهة انتشار الكوليرا والمجاعة.
    من جهته، جدد السفير مارم جدية الحكومة اليمنية لتحقيق السلام الشامل والدائم في اليمن، والمنطلق من المرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها دوليا، وهي المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى رأسها القرار 2216.
    واكد الدكتور مارم ان اليمن تدعم جهود المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ والساعية لاحلال السلام في اليمن، مشيرا الى ان ذلك واضح وجلي في مواقف فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتقديمه التنازلات الدائمه حرصا منه لاعلاء المصلحة الوطنية وتخفيف وطأة معاناة الشعب اليمني.