رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الأحد، 23 يوليه 2017 04:45 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

"الإسكندرية" تستنفر أجهزتها لمشروع إدارة الأزمة لمواجهة الكوارث

  • أشرف شرف
  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 03:07 م

    أعلن الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الاثنين 17 يوليو، أن المحافظة تقوم حاليًا بوضع خطة محكمة ومدروسة لمواجهة أي أزمة أو مشكلة قد تواجهة أي جهة تنفيذية في المحافظة.
    وأكد سلطان على وضع أكثر من سيناريو مختلف للتعامل معها بشكل فوري، مشيرا إلى أنه من المقرر إقامة المشروع في الفترة من 13 إلى 15 أغسطس المقبل، وذلك في ضوء تعليمات رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري.
    وأوضح سلطان أن الهدف من التدريب العملي لإدارة الأزمات هو جعل الإسكندرية قادرة على مواجهة أي أزمة طارئة من خلال رفع درجة التأهب والاستعداد لدي جميع المسئولين بالجهات التنفيذية، وتأهلهم علي التدخل السريع لمنع تفاقم الأزمة، موجها جميع الجهات بعمل خطة طوارئ في كل جهة والعمل علي تحديث جميع المعلومات بها بشكل دوري ومستمر.
    وعقدت محافظة الإسكندرية اجتماعا اليوم برئاسة اللواء هشام شادي سكرتير عام المحافظة والعقيد عمرو حسن المستشار العسكري للمحافظة، لمناقشة ومراجعة إمكانيات الجهات التنفيذية والمديريات المختلفة بالإسكندرية  لتنفيذ مشروع إدارة الأزمة لمواجهة أي كوارث محتملة.
    وخلال الاجتماع، تم التأكيد على أهمية التدريب وعمل عدة تجارب للكوارث والأزمات المُحتملة والتعامل مع الحدث في أسوء ظروفه لتكوين خلفية جيدة واستعداد كامل للحدث وتجهيز أحدث الأساليب والتنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية.
    كما تم عرض بعض المواقف التي من الممكن أن تتعرض لها المحافطة واختبار مدى جاهزية الجهات المختلفة في التعامل معها، وتم تكليف كافة الجهات المختصة والتنفيذية بالمحافظة بإعداد تقرير وبيان كامل ودقيق خلال هذا الأسبوع عن إمكانيات كل جهة من ( المعدات ووصفها، وفرق العمل، المركبات، وغيرها) والتأكيد على تخصيص قطعة أرض مناسبة لوضع  40% من إجمالي المعدات والمركبات الخاصة بكل جهة في المحافظة للتفتيش عليها والتأكد من صلاحيتها.