بحث إجراءات سفر أوائل مبادرة "معلم أفضل " إلى لندن

بحث إجراءات سفر أوائل مبادرة "معلم أفضل " إلى لندن
بحث إجراءات سفر أوائل مبادرة "معلم أفضل " إلى لندن
أكد خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، أنه سيتم ترشيح مجموعة من أوائل مبادرة " معلم أفضل " في كل الدورات التدريبية السابقة ، للسفر إلى بريطانيا في منحة تدريبية مجانية، عقب تصفيتهم وفقاً لإعتبارات معينة .


جاء ذلك في تصريح له عقب الاجتماع الموسع الذي عقده ، اليوم الأحد ، مع الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة في مصر، والدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين العرب، والمكتب الإعلامي للمبادرة ؛ لتحديد البرامج التنفيذية والإجراءات الخاصة بسفر أوائل مبادرة " معلم أفضل " والتي عقدت في عدد من محافظات مصر خلال الفترة الماضية .


وأوضح الدكتور ياسر خلف مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة في مصر أنه سيتم في البداية عمل تقييم الإحتياجات التدريبية "TNA " لمجموعة الأوائل في مبادرة " معلم أفضل " ، وعددهم 31 متدرب .


وأشار مدير تطوير الأعمال ببورد المملكة المتحدة في مصر إلى أنه سيتم التصفية فيما بين هؤلاء الأوائل في دورة تدريبية في 24 يوليو الجاري ، على أن يتم تأهيلهم لمستوى أعلى من التدريب في مدينة شرم الشيخ ، بحيث يتم عقد إختبار لهم في نهاية التدريب .


وأضاف أنه طبقاً لنتيجة الإختبار سيتم ترشيح مجموعة الأوائل للحصول على برنامج تدريبي في فرع بورد المملكة المتحدة في دبي ، لافتاً إلى أنه سيتم ترشيح المجموعة الأجدر على السفر إلى لندن.


يذكر أنه سيتم تنظيم دورات تدريبية لمهنيين مصر ، ولاسيما المعلمين ، من خلال مبادرة " مصر الحياة والعمل 2020 " والتي تتم بالتعاون بين اتحاد المعلمين العرب وبورد المملكة المتحدة للتدريب UK Training Board"" ، وعدد من النقابات المهنية الأخرى .