رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير التنفيذي : شريف خفاجى

القاهرة - الخميس، 27 يوليه 2017 06:43 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير التنفيذي
شريف خفاجى

رئيس مؤتمر اللجنة الهيدروجرافية: مصر على اتصال وثيق بالعالم الخارجي كونها ملتقى قارتين

  • محمد محمود فايد
  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 02:54 م

    المؤتمر الـ 17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندى
    المؤتمر الـ 17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندى

    قال مصطفى إيبتوس، رئيس المؤتمر الـ 17 للجنة الهيدروجرافية لدول شمال المحيط الهندى؛ إن مصر هى دولة على اتصال وثيق بالعالم الخارجى كونها ملتقى قارتين وتقع بين بحرين ويأويها نهر تشترك فيه مع عشر دول.


    وأضاف "إيبتوس": "نشعر بالفخر لاختيار مصر لأول مرة لكى تستضيف المؤتمر السابع عشر للجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندى؛ وأود أن أعرب عن امتناني لتواجدى فى مراسم افتتاح المؤتمر السنوى الذى يتم من خلاله تحقيق التعاون الإقليمى".


    وتابع: "أتشرف أن أقف هنا اليوم كرئيس لمؤتمر اللجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندى بعد أن تم اختياركم لى بالإجماع، حيث أتقدم بالشكر لجميع الدول الأعضاء على ثقتهم واختيارى لتمثيلهم على مدار العام الماضى، وهذا الاختيار هو مسئولية أعلم قدرها وأنتوى استكمال تحملها بشفافية واقتدار".


    وأوضح: "تنتظر الدول أن تمثل فى مؤتمر اللجنة الإقليمية لدول شمال المحيط الهندى على مدار العام، حيث كان التمثيل مشرفا فى عامنا هذا وهو 8 دول من أصل 9 دول أعضاء رئيسيين وأربع دول من أصل 6 دول عضو منتسب، هذا بخلاف الدول المراقبة والمنظمات والشركات العاملة فى هذا المجال".


    ونوه: "أرحب بدولة إندونسيا التى انضمت لنا لأول مرة فى هذا الاجتماع كدولة مراقب، ونأمل أن تسهم هذه القائمة للمدعوين فى نقاشات ومشاركات مثمرة خلال هذا الأسبوع".


    وأكد أن المؤتمر السنوى هو تربة خصبة للجنة دول شمال المحيط الهندى لمراجعة وتطوير إستراتيجيات العمل واللوائح وبرامج العمل الإقليمى سنويا، وذلك لدعم أمن وسلامة الملاحة البحرية إقليميا كهدف رئيسى، ويمثل هذا الاجتماع فرصة لنا جميعا لكى نتشارك الخبرات ونقوى العلاقات فيما بيننا ونتشارك لكى نواجه معا التحديات للإقليم، كما نشهد فى هذه المناسبة مراسم تسليم رئاسة الإقليم إلى الرئيس القادم.


    واختتم كلمته قائلا: "أتمنى كل النجاح لهذا المؤتمر وأن تستمتعوا جميعا بالإقامة فى مصر وأن تكتشفوا خلال فترة المؤتمر ما توصل إليه بلدنا من تطور فى جميع المجالات".