مقتل 3 من أفراد حرس الحدود الباكستانيين في تفجير بمدينة بيشاور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
 
  لقي 3 من أفراد فيلق حرس الحدود الباكستاني حتفهم في تفجير انتحاري بمنطقة حيات آباد فى بيشاور صباح الإثنين 17 يوليو.
وأوردت صحيفة /دون/ الباكستانية، على موقعها الإلكتروني اليوم، أن 9 أشخاص بينهم فردا أمن أصيبوا في الانفجار الذي وقع فى حيات آباد.
وأعلنت حركة طالبان الباكستانية المحظورة مسؤوليتها عن الهجوم فى بيان أرسله المتحدث باسم الحركة إلى وسائل الإعلام. 
ووفقا لما ذكره مسئول كبير بشرطة بيشاور فإن المهاجم الانتحارى الذى كان يركب دراجة نارية استهدف قافلة لفيلق حرس الحدود أثناء توجهها من معسكرها فى حيات آباد إلى المقر الرئيسى فى قيلا بالا هيزار، مضيفا أن السيارة كانت تتحرك عندما وقع الانفجار.
وقتل اثنان من أفراد الأمن من بينهم ضابط برتبة ميجور، بينما توفي الضابط الآخر بالمستشفى متأثرا بجراحه.
وتسبب الانفجار فى تدمير سيارتين كانتا ضمن القافلة وطوقت قوات الأمن المنطقة بعد الانفجار، حيث نقلت خدمات الإنقاذ المصابين إلى مجمع حيات آباد الطبي.
يأتى الهجوم بعد يوم واحد من إعلان الجيش الباكستانى عملية جديدة فى وادي راججال بوكالة خيبر لـ "منع دخول" أعضاء تنظيم داعش عبر الحدود.
وقال المتحدث باسم الجيش الباكستاني الميجور جنرال عاصف غفور أمس الأحد إن الاعتقالات التي وقعت في إطار هجوم في باراشينار الشهر الماضي كشفت عن صلات مع الإرهابيين على الجانب الآخر من الحدود" أفغانستان".
وقد انخفض عدد الهجمات في باكستان بنحو 70 بالمائة، وذلك بسبب الهجوم العسكري على قواعد طالبان على طول الحدود الأفغانية والمبادرات الحكومية للتصدي للتمرد المسلح، ولكن الهجمات على الأمن والأهداف المدنية لا تزال تحدث أحيانا.