في القمة 114

الاهلي يواجة الزمالك في قمة الاحتفال بالدرع ومصالحة الجماهير

تتجه اليوم الاثنين 17 يوليو في الثامنة مساء أنظار عشاق الساحرة المستديرة فى مصر والوطن العربي نحو استاد برج العرب بالاسكندرية لمتابعة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي أمام نظيرة الزمالك في القمة رقم 114 ضمن منافسات الجولة الـ34 والاخيرة لمسابقة الدوري العام المصري في مباراة غاية الأهمية خارج التوقعات.

وتحظي مباراة الزمالك والأهلي باهتمام خاص من الفريقين رغم حسم النادى الأهلي اللقب رسميًا للبطولة قبل إنتهائها بـ4 جولات  حيث أعلن الفريقين حالة الطوارئ من أجل الفوز اليوم رغم عدم أهمية نقاطها الثلاثة بشكل كبير بالنسبة للفريق الأبيض لكنها ستمثل خروجة من عنق الزجاجة وبداية لنهاية الأزمات التى سيطرت على القلعة البيضاء طوال الفترة الماضية وتحديدًا منذ خروجة من دورى أبطال أفريقيا وخسارتة لبطولة الدوري .

حيث إلتقى الفريقان في 113 مباراة بالدوري فاز الأحمر في 41 مباراة مقابل 25 مباراة للأبيض وتعادل الفريقان في 47 مباراة ويتفوق النادى الأهلى على غريمة التقليدى الزمالك فى عدد الأهداف المسجلة خلال مباريات الفريقين السابقة حيث أحرز الأحمر 216 هدفا بينما سجل الأبيض 155 هدفًا على مدارب كل المباريات السابقين بين قطبى الكرة المصرية.

فريق الاهلي ::

يدخل فريق النادي الاهلي المباراة ويحتل صدارة الدوري برصيد 81 نقطة بدون هزيمة واحدة فى سجلة بجدول المسابقة ويسعى للمحافظة على عدم الخسارة أمام الزمالك والفوز بنقاط المباراة الثلاثة .

ويعد الأهلي أكثر الفرق تتويجا بالدوري بواقع 39 مرة كما أنه الممثل الوحيد للكرة المصرية حاليا في المسابقات الافريقية بعد تأهله لدور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وخروج الزمالك من دور الـ16 للمسابقة ذاتها بجانب توديع سموحة لمنافسات الكونفدرالية من دور المجموعات.

ويسعى المدير الفنى لفريق النادي الاهلي بقيادة حسام البدري لتحقيق الفوز في لقاء اليوم والذي سيكون بمثابة وضع حبات الكريز على تورتة الفوز بالدوري الذي حسمه المارد الأحمر قبل نهاية المسابقة بـ4 جولات ويطمع المارد الاحمر لتأكيد تفوقهم وزعامتهم للكرة المصرية من خلال الفوز بالقمة على حساب الغريم التقليدي.

وأكد "البدري" علي أهمية مباراة القمة على الرغم من حسم فريقه للدوري منذ عدة مراحل ماضية مشيرا إلى أن الفوز بالمباراة يعد منافسة منفصلة تسعد جماهير القلعة الحمراء منوها عن خوضه المباراة بكافة العناصر الأساسية مؤكدا أنه لن يتم إراحة أي من اللاعبين نظرًا لأن المباراة لها أهمية جماهيرية ويسعى للاستفادة منها على النحو الفني الأمثل.

وأكد "المدير الفنى لفريق الاهلي" على جاهزية جميع لاعبيه للمباراة التي تختتم الموسم الكروي ويجب أن تكون ختامـًا جيدًا للموسم المنقضي الذي قدم فيه الأهلي أرقامـًا مميزة على كافة المستويات وحتى يسعد جماهير القلعة الحمراء الوفية.

وأعلن "البدري" عن قائمة الأهلي لموقعة القمة رقم 114 والتي ضمت في حراسة المرمى: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وأحمد عادل عبد المنعم وفي الدفاع: أحمد فتحي وسعد سمير ورامي ربيعة وباسم علي ومحمد نجيب وعلي معلول وصبري رحيل ومحمد هاني وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد وصالح جمعة ومؤمن زكريا ووليد سليمان وميدو جابر وفي الهجوم: جونيور أجايى وعمرو جمال وعماد متعب.

ويغيب عن الشياطين الحمر خلال المباراة كلا من مسعد عوض وعمرو بركات وأحمد ياسر ريان وأكرم توفيق وكريم نيدفيد لأسباب فنية بينما يغيب للإصابة أحمد حمودي وحسين السيد ومروان محسن ويغيب أحمد حجازي لانشغاله بتوقيع الكشف الطبي بنادي ويست بروميتش تمهيدا للانضمام للدوري الانجليزي بدءا من الموسم المقبل.

فريق الزمالك::

وعلى الجانب الاخر يدخل فريق الزمالك ويحتل المركز الثالث برصيد 66 نقطة ويسعي الفريق الابيض للفوز وإقتناص الثلاث نقاط حتى يفسد فرحة الفريق الأحمر بلقب الدوري ويضع "الملح" على تورتة الاحتفاله بلقب الدوري الممتاز المصري .

ويدخل الفريق الأبيض مباراة اليوم بقيادة البرتغالي ايناسيو المدير الفني للفريق بشعار "لا بديل عن الفوز" لمصالحة الجماهير الغاضبة حيث تعد المباراة ذات أهمية كبيرة للجماهير البيضاء خاصة اذا استطاع المارد الأبيض الفوز علي الفريق الاحمر لتعويض الخروج الافريقي وخسارة بطولة الدورى العام . 

وحرص البرتغالي أوجستو إيناسيو المدير الفنى لفريق الزمالك على عقد عدة جلسات مع لاعبي الفريق قبل الدخول للمعسكر المغلق بالإسكندرية وقام بشرح الأخطاء التي وقع بها اللاعبين خلال الفترة الماضية وشرح نقاط القوة والضعف بالفريق المنافس من اجل التعامل الأمثل بالملعب وعدم اهدار الفرص.

ويبحث فريق الزمالك عن تعويض جماهير القلعة البيضاء عن فقدان الدوري والخروج المبكر من دوري أبطال أفريقيا من خلال الفوز بالقمة ومن بعدها التتويج ببطولتى الكأس والسوبر.

وأكد "إيناسيو" على ثقته في العناصر التي اختارها لخوض المباراة في تحقيق الفوز على الأهلي لمصالحة عشاق القلعة البيضاء واكتساب دفعة معنوية لحصد البطولات المحلية المتبقية مشدد على أهمية الفوز بالمباراة رغم حسم الدوري لصالح الاهلي وكذلك الترتيب العام للمسابقة المحلية لكن الفوز بالقمة له مذاق وقيمة خاصة .

ومن جانبة حرص مرتضي منصور رئيس القلعة البيضاء علي دعوة اللاعبين والجهاز الفني علي العشاء بمنزله بالساحل الشمالي من أجل تحفيزهم والمقاتلة بالمباراة وإسعاد الجماهير. 

وضمت قائمة الزمالك للمباراة كلا من : محمود جنش وعمر صلاح ومحمود عبد المنصف ومحمد مجدي، وطارق حامد، وإبراهيم صلاح، ومحمود شيكابالا، ومحمد ناصف، وحسني فتحي، ومحمود عبد العاطي دونجا، ومعروف يوسف، وباسم مرسي، وأحمد رفعت، وحسام باولو، وستانلي، وعلي جبر، ومحمود حمدي الونش، وأسامة إبراهيم، ومصطفى فتحي، وأحمد أبو الفتوح، ومحمد أحمد كماتشو .

ويغيب عن أبناء ميت عقبة كلٍ من محمد مسعد وصلاح ريكو لأسباب فنية بينما استبعد كل من مايوكا وأحمد الشناوي وأيمن حفني ومحمد إبراهيم وشوقي السعيد للإصابة.