رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:54 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

بالفيديو .. محافظ الجيزة حصر 700 حالة تعدي على أراضي مملوكة للدولة

  • رضا خليل

  • الإثنين، 17 يوليه 2017 - 12:02 ص

    أكد محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي أن الهيئة العامة للتخطيط العمراني بوزارة الإسكان أعدت دراسات وتخطيطات جدية لأهالي جزيرة الوراق تراعي مصلحة الأهالي.
    وأضاف" محافظ الجيزة" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "مساء dmc" المذاع على قناة  dmc اليوم الأحد 16 يوليو، أن هناك 95 ألف مواطن يعيشون في جزيرة الوراق والتعديات والمخالفات في الجزيرة ليست كلها عقارات ولكن هناك أراضي بدون ترخيص وعشوائيات .
    وأوضح أن الحكومة مستمرة في حملاتها لإزالة المخالفات واسترداد الأراضي المملوكة للدولة على مستوى محافظات مصر، موضحا أن هناك مساحات كبيرة من الأراضي مملوكة للوزارات منها الزراعة والري والأوقاف بجزيرة الوراق.
    وتابع أن: "هناك تعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق من قبل بعض المواطنين المخالفين" منوها أنه تم تخصيص لجنة لعمل حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة بجزيرة الوراق، وتم حصر 700 حالة تعدي وحالات أخرى لم يتم تحديدها، مشيرا إلى أنهم تحدثوا مع الأهالي بعدم المساس بالمباني السكنية المتواجد بها الأهالي، ولكن سيتم إزالة التعديات التى على الأراضي الزراعية المهدرة والمخالفات الأخرى.
    وشدد "محافظ الجيزة" على أن أهالي جزيرة الوراق وصل إليهم شائعات من قبل بعض المغرضين بأنه سيتم طردهم وستأخذ منهم منازلهم والجزيرة ستباع وهذا غير صحيح تماما، ولكن هذه الشائعات تسببت في اشتباكات من قوات الأمن.
    وأشار " الدالي" إلى أن هناك لقاء مع وزير التنمية المحلية ورئيس مجلس الوزراء لاتخاذ إجراءات لاستكمال باقي الإزالات، مناشدا المواطنين بعدم الانسياق وراء هذه الشائعات التى تهدف إلي إثارة البلبلة بين الأهالي لأنه لا نية لطرد الأهالي من بيوتهم وهدم العقارات السكنية.