رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 20 نوفمبر 2017 03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

صور.. 6 تمارين للتخلص من «الخطوط البيضاء» في أسبوعين

  • ريم الزاهد

  • الأحد، 16 يوليه 2017 - 03:07 م

    صورة تعبيرية
    صورة تعبيرية

    تتظهر علامات السيلوليت في الجسم على هيئة خطوط بيضاء، عندما يعاني الجسم من الدهون في الجسم وليس العضلات، وبما أن هذه المشكلة ليست تجميلية، فإنه يحتاج إلى معالجة مع مساعدة من التغذية السليمة، والتدليك، وبرنامج تدريب جيد التخطيط.

     يقدم  موقع "برايت سايد" لك 6 تمارين مفيدة تهدف إلى شد العضلات وتقليل الفخذين والأرداف.

    كيفية القيام بالتمرين الأول: استلقي على الجانب الأيمن الخاص بك، ثم قومي برفع الساق اليسرى 4-12 بوصة من الأرض، وعقده في هذا الموقف لمدة 5 ثوان، ثم أسفل أسفل ببطء، ثم كرري هذا التمرين مع ساقك اليسرى، عدد المرات: مجموعتين 12 مرة لكل جانب.


    كيفية القيام بالتمرين الثاني: ضعي يديك على الأرض بعد ذلك، ثني ساقك اليمنى، وجلب ركبتيك إلى معدتك، ثم تصويب ساقك، ورفعه 5-8 بوصة من الأرض. ثم تكرار هذا التمرين مع ساقك اليسرى.



    كيفية القيام بالتمرين الثالث: تأخذي "الدمبل أو كيتلبيل"، والوقوف على التوالي لتصبح قدميكي عرض الكتفين، ثم تبدئي في خفض جسمك ببطء عن طريق ثني الركبتين،
     مواصلة خفض نفسك إلى أسفل حتى الفخذين موازية مع الأرض، ثم تبدأ في الارتفاع.




    كيفية القيام بالتمرين الرابع: تأخذي "الدمبل" في كل يد، ثم الوقوف على التوالي، والقدمين عرض الكتفين، تبدئي في الانحناء ببطء الجذع العلوي الخاص بك، والحفاظ على ظهرك مستقيم، ثم الانحناء إلى الأمام منخفضة قدر الإمكان، ثم العودة تدريجيا إلى موقف الانطلاق.



    كيفية القيام بالتمرين الخامس: الوقوف على ركبتيك، ووضع يديك على الأرض، والحفاظ على ذراعيك على التوالي، ثم تبدئي برفع ساق واحدة ببطء، والحفاظ على ظهرك مستقيم، رفع ساقك على أعلى مستوى ممكن، وإصلاحه لبضع ثوان، ثم العودة إلى وضع البداية، مواصلة التكرار ، بالتناوب بين الساق اليمنى والساق اليسرى.



    كيفية القيام بالتمرين السادس والأخير: الوقوف على قدميك أوسع قليلا من كتفيك، ثم ثني الركبتين واليدين وراء رأسك، ثم القفز بقوة، ورمي ذراعيك والساقين ثم استئناف الموقف الأول مرة اخرى.