رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 04:56 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

مكتبة الإسكندرية تعلن عن منحة المسرح للمُخرجين الشباب

  • الإسكندرية – أمنية كُريم

  • الأحد، 16 يوليه 2017 - 10:21 ص

    مكتبة الإسكندرية
    مكتبة الإسكندرية

    أعلن مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية عن فتح باب التقديم لمنحة مكتبة الإسكندرية للمسرح للعام (2017 – 2018) للفنانين المسرحيين بالإسكندرية.

    وتهدف المنحة لدفع حركة الإنتاج المسرحي في الإسكندرية، والمساعدة على التطوير المهني للعاملين في مجال المسرح داخل المدينة.

    وتبلغ قيمة المنحة تبلغ 20 ألف جنيه مصري لكل عرض مسرحي وبحد أقصى ثلاثة عروض مسرحية، كما يتم تقديم العروض المختارة في خلال عام من تاريخ الإعلان وبحد أقصى خمس ليال لكل عرض.

    و أشار المايسترو هشام جبر، مدير مركز الفنون، إلى الشروط الواجب توافرها في المخرج المتقدم للمنحة بأن لا يقل سنه عن 23 سنة، وأن يكون قد أخرج على الأقل ثلاثة عروض مسرحية من قبل وعرضت للجمهور، وألا يكون العرض المتقدم للمنحة قد تم إنتاجه أو عرضه من قبل. كما يُشترط أن يكون المخرج من الإسكندرية أو مقيمًا بها أثناء التدريبات والعروض، وألا يكون قد حصل على أي منحة من مكتبة الإسكندرية في السنة السابقة.

    وأكد جبر على أن هذه المنحة تُعنى فقط بالنصوص المسرحية لمؤلفين مصريين، على أن يكون النص المسرحي أصيلًا وليس معدًا عن أي عمل أدبي أو فني آخر عالمي أو محلي، كما يُفضل الأشكال المسرحية المعاصرة والتقنيات المعاصرة في جميع عناصر العرض المسرحي.

    وأضاف أن الموعد النهائي لتلقي الطلبات على الموقع الإلكتروني هو يوم 15 أغسطس المقبل ، وسوف يتم إبلاغ العروض المختارة في موعد أقصاه يوم 14 سبتمبر 2017.