رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:49 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«إتيكيت» حفلات الخطوبة و الزواج

  • منى إمام

  • الجمعة، 14 يوليه 2017 - 03:15 ص

    صورة تعبيرية
    صورة تعبيرية

    مع بداية تحديد موعد حفل خطبتك أو زفافك، فهناك بعض الأمور الهامة التي يجب الاستعداد لها جيدا، منها حجز القاعة والكوافير، والفستان، وكل التفاصيل الأخرى.

    و تقول خبيرة الإتيكيت مي خطاب، أنه يجب الاستعداد لكل تلك التفاصيل قبلها بوقت كافٍ لا يقل عن ثلاث أشهر، تجنبًا لعدم حدوث خلل في التجهيزات، ومنها وضع كتاب على مدخل القاعة ليقوم المدعوين من الأقارب والأصدقاء (Guest Book) بكتابة عبارات تهنئة للعروسين، خاصة وأن الأفراح هي أسعد الليالي التي ينتظرها كل شاب وفتاة، حتى يحقق كل منهما حلمه في أن يكملا طريقهما سويًاK لذلك قدمت مي خطاب بعض النصائح تخص ليلة العمر وهي..

    أولا : يجب تقديم دعوات للخطوبة أو الزفاف التي يدعوا بها المدعوين بوقت كافي لا يقل عن شهر، ويجب تحديد عدد الأفراد المدعوين داخل الدعوة، ويكتب على الدعوة اسم والد العروس واسم والد العريس، واسم العروس والعريس والمكان المقام في الحفل إضافة إلى جملة تأكيد الحضور.

    ثانيا : يقوم بدعوة المعازيم تقوم والد العروسة أو والدة العروسة بدعوة أقاربهم، وكذلك يقوم والد العريس أو والدة العريس بدعوة أقاربهم بجانب دعوة العريس لأصدقائه والمقربين منه، و العروسة أيضا تقوم بدعوة أصدقائها.

    ثالثا : استقبال المدعوين من قبل الأهل، فيجب الترحيب بالمدعوين واستقبالهم يكون من قبل أهل العريس والعروس على مدخل قاعة الاستقبال، أما بالنسبة لترتيب الأهل فعلى أهل العروس أن يقفوا في المقدمة قبل أهل العريس.

    رابعا : توزيع المدعوين في الحفل من أهل العروس إلى أهل العريس ثم الأقارب البعيدين والمعارف والأصدقاء، ومن الأفضل تحديد الأماكن التي سيجلس عليها الأهل والأقارب والأصحاب والمعارف ومن الضروري أن تكون طاولة الأهل قريبة من العروسين، كما على الأقارب أن يحيطوهما بأماكنهم وكذلك الأصدقاء المقربون جدا

    خامسا : يجب عند تهنئة العروسين ألا يطول الحديث معهم لأنهم في هذه الليلة يكون العروسين مرتبكين، فيجب على المدعوين تقديم التهاني للعروسين ثم الذهاب إلى أماكنهم، و عند التهنئة للعروسين يجب عدم تقبيل العروسة حتى لا يؤثر هذا على المكياج فهذا أيضا يسبب لها المنظر الغير لائق أمام المدعوين.

    سادسا : يجب على أهل العروسين تهنئة بعضهم البعض، والترحيب بكل شخص داخل مكان الاحتفال، حتى وإن لم يكن من الأقارب لأن العروسين يكونون مشغولين في الحفل. وفي نهاية الحفلة يقدم العروسين الشكر لكل من استجاب دعوتهم، وجاء لحضور الفرح، فهذا من إتيكيت حفلات الخطوبة و الزواج.