وزارة السياحة تطلق حملتها الترويجية عبر موقع (Trip Advisor)

يحيى راشد - وزير السياحة
يحيى راشد - وزير السياحة
أطلقت وزارة السياحة، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، حملتها للترويج الإلكتروني للمقصد السياحي المصري عبر موقع Trip Advisor ، الذي يُعد أشهر المواقع على مستوى العالم في مجال السياحة والسفر، وذلك في 5 أسواق سياحية هي: إنجلترا وإيطاليا وألمانيا والسويد والدانمارك.

صرح بذلك رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، اليوم الخميس 13 يوليو 2017، مضيفا أن الحملة بدأت في شهر يونيو وتستمر حتى ديسمبر القادم، على أن يتم استكمالها في سبتمبر القادم بإضافة 3 أسواق أخرى هي: أوكرانيا والهند والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار إلى أن السوق الأمريكي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة، حيث سجلت أعداد السياحة الوافدة منه للمقصد السياحي المصري زيادة أكثر من 20% خلال الـ6 أشهر الأولى من 2017 مقارنة بنفس الفترة من 2016، مما يُعد مؤشرا على قدرة المقصد السياحي المصري على اجتذاب أسواق سياحية أخرى.. مضيفا أن السوق الأمريكي يعد من أعلى الأسواق السياحية إنفاقا.

ولفت رئيس هيئة التنشيط، إلى أن الحملة تستهدف تزويد المحتوى الدعائي الخاص بكافة المقاصد السياحية المصرية على الموقع، وكذلك منافسة مصر على جائزة Trip Advisor لتصبح من أفضل المقاصد السياحية على مستوى العالم وكذلك تشجيع السائحين للدخول على صفحة مصر عبر الموقع.

وأكد أن هذا يأتي في إطار الاهتمام المتنامي بالحملات الترويجية الإلكترونية وإيمانًا بأهمية التحرك في مسارات عديدة لفتح أفاق تثري من الحركة السياحية الوافدة، خاصة وأن موقع Trip Advisor يعد الموقع رقم واحد الذي يتجه إليه السائحين للتخطيط لرحلاتهم، مشيرا إلى أن الموقع يزوره أكثر من 380 مليون شخص في الشهر من جميع أنحاء العالم مما يتيح الفرصة لعرض المقصد المصري لأكبر عدد من مرتادي الموقع الالكتروني.

وكان الموقع، اختار القاهرة ،والأقصر ،والغردقة، من ضمن أفضل عشرة مقاصد سياحية في الشرق الأوسط، وكذلك تم اختيار شواطئ شرم الشيخ كواحدة من أفضل عشرة شواطئ في الشرق الأوسط.