رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الإثنين، 20 نوفمبر 2017 03:43 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

أهالي طلاب الثانوية العامة يدفعون ثمن "بيزنس" اختبارات القدرات |فيديو

  • نور إبراهيم - محمد الهوارى

  • الخميس، 13 يوليه 2017 - 03:37 م

    استمرارا لمسلسل معاناة الأسر المصرية.. وبعد أن عاني الأهالي من كابوس الثانوية العامة وحرقتهم نيران الدروس الخصوصية في ظل ارتفاع الأسعار.. بدأ فصل جديد في رحلة البحث عن الحلم بحجز مقعد في إحدى الكليات، تقدم الأهالي مع أبنائهم لأداء امتحان القدرات لكلية الفنون الجميلة.
    كاميرا "بوابة أخبار اليوم" رصدت هذه المعاناة في زيارة لكلية فنون جميلة بالزمالك.. حيث تسود حالة غضب شديدة بين المواطنين بشكل عام بسبب تكاليف اختبارات القدرات، وتساءلت المواطنة "س . ع" عن  المبرر وراء إجبار الطلاب على الدخول في كورسات وعمل اختبارات تصل تكلفتها إلى 1200 جنيه قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة  وإلزام الأهل بدفع هذه المبالغ رغم احتمالية عدم حصول الطلاب في النهاية على المجموع المطلوب لدخول الكلية.
     في حين أكد المواطن "م . ث" أن سياسة الوزارة لا تهتم بمصلحة الطالب وأن كل مايحدث ماهو إلا  "بيزنيس" للحصول على الأموال فقط دون النظر إلى مصلحة الطلاب أو النظر إلى ذويهم.
    وفى النهاية أجمع أولياء الأمور أن ما يحدث ليس به رحمة بالآباء والأمهات وفصل جديد من فصول العبء في حياة المواطن المصري.. لينتهى اللقاء بنفس السؤال الذي بدأ به.. لماذا لا تجري هذه الامتحانات بعد اعل النتيجة حتى لا يتكلف ولي الأمر  هذه المبالغ التي نظير الكورسات وورش العمل رحمه بالأسرة المصرية ؟