رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 10:46 ص

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

مصر تشارك في مؤتمر موبايل 360-إفريقيا

  • وائل نبيل

  • الثلاثاء، 11 يوليه 2017 - 06:27 م

    موبايل 360
    موبايل 360

    تشارك مصر، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في مؤتمر موبايل 360 – إفريقيا والذي تعقده الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) خلال الفترة من 11 إلى 13 يوليو في دار السلام في تنزانيا.

    ويجمع المؤتمر المشغلين والمسؤولين الحكوميين والمتخصصين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمالية، وقادة المنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام في جميع أنحاء إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وخارجها لتقييم الكيفية التي يمكن من خلالها تحسين مستوى الإتاحة في المنطقة مع التركيز على الشمول الرقمي، وتغطية الشبكات، وخبرات العملاء.

    ويهدف المؤتمر إلى استكشاف كيف يمكن من خلال وضع اتصالات الهاتف المحمول في مقدمة الاستراتيجيات الرقمية الوطنية، يمكن للقادة الأفارقة الاستفادة من مزايا الهاتف المحمول لبناء المجتمعات الذكية. كما يهدف إلى تغطية التطورات الرئيسية، ورسم خرائط الطريق المستقبلية في إفريقيا، ووضع استراتيجيات جديدة.

    ويمكن للمشاركين تبادل الأفكار وأفضل الممارسات، ومناقشة الاتجاهات والابتكارات، والتعلم من ورش العمل، ومقابلة العملاء المحتملين وشركاء الأعمال، كما يهدف هذا الحدث إلى ربط الشركات الناشئة مع مشغلي شبكات الهاتف المحمول الإقليمية، حيث يتم دعوة الشركات الناشئة المحلية ورواد الأعمال لعرض أفكارهم المبتكرة وإنشاء علاقات عمل قيمة. وسيضم الحدث أيضا منتدى قيادة خدمات الأموال، وهو فرصة لتبادل أفكار السوق، وتحديد الابتكارات في المستقبل ومناقشة تطور هذه الصناعة.

    وتتمثل أهمية مشاركة الجهاز في هذا الحدث الهام في تبادل الخبرات والحفاظ على العلاقات المستمرة بين الجهاز ورابطة الجي إس إم إيه بالإضافة إلى التواصل مع المشغلين وهيئات تنظيم الاتصالات الإفريقية.  وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز سيشارك أيضاً في منتدى قيادة خدمات الأموال عبر المحمول والذي سيعقد يوم 13 يوليو حيث ستتم مناقشة آخر التطورات في الخدمات المالية للهاتف المحمول في السوق المصري.

    جدير بالذكر أن مؤتمر موبايل 360 - إفريقيا يُعد أيضاً بمثابة امتداداً لمؤتمرات الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA التي تُسلط الضوء على عمل الهاتف المحمول من أجل تحقيق التنمية مع التركيز على زيادة فرص الحصول على خدمات الهاتف المحمول واستخدامها في الحياة اليومية ودفع عجلة التطور الاجتماعي والاقتصادي للفئات المحرومة، ولا سيما النساء، والمناطق الريفية والشباب، وخاصة في مجال الشمول الرقمي والشمول المالي وتحديد الهوية لغير المسجلين.