شكرى: القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في اتصالات مصر مع مختلف دول العالم

التقى سامح شكري وزير الخارجية مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي، وذلك على هامش الدورة الرابعة والأربعين لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة حاليا في العاصمة الإيفوارية أبيدجان. 

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلا عن التنسيق المشترك لدعم القضية الفلسطينية على الصعيدين الإقليمي والدولي. 

وأضاف أن الوزير المالكي أعرب في مستهل اللقاء عن خالص تعازي بلاده في ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة في سيناء، مؤكدا قدرة مصر على دحر قوى الإرهاب والتطرف واجتثاث هذه الظاهرة من جذورها، مشددا على دعم فلسطين الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، وثمن في هذا الصدد الدور المصري الفاعل على المستويين الإقليمي والدولي الداعم للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني في إقامته دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إلى أن الوزير المالكي قام أيضا بإطلاع الوزير شكري على آخر المستجدات والتطورات السياسية والأمنية وكذلك الأوضاع الداخلية في الأراضي الفلسطينية، خاصة فيما يتعلق بالتصعيد الإسرائيلي المرتبط بالاستيطان، كما استعرض نتائج الاتصالات الفلسطينية الأمريكية على مختلف المستويات، والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات السلام، وكذلك الاتصالات الفلسطينية إقليميا ودوليا الرامية إلى حشد الدعم للقضية الفلسطينية.

وأكد شكري خلال اللقاء على الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، مشددا على أن التحركات المصرية الإقليمية والدولية تركز بشكل أساسي على مستجدات القضية الفلسطينية والجهود الدولية المبذولة للوصول إلى تسوية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، ومؤكدا في ذات السياق على أن القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في اتصالات مصر مع مختلف القوى الفاعلة الدولية والإقليمية بهدف دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.