«سيباستيان فيتل» الأسرع في أخر جولات تجارب سباق النمسا للسيارات

سباق الفورمولا
سباق الفورمولا
تفوق الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري ومتصدر الترتيب العام على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة لسباق جائزة النمسا الكبرى الجولة التاسعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا للسيارات.

فيما نجح وسجل فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات أسرع زمن في هذه الجولة عندما قطع مضمار حلبة رد بول في دقيقة واحدة و05.092 ثانية، وبعد أول ثمانية سباقات من الموسم ينفرد فيتل بصدارة قائمة السائقين متفوقا بفارق 14 نقطة على البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس الذي احتل المركز الثاني في جولة التجارب الحرة الأخيرة اليوم بفارق 0.269 ثانية عن المركز الأول بعد تعرضه لمشكلة فنية في المكابح.

فيما سجل  أسرع زمن تشهده الحلبة النمساوية بعد أن تفوق على زمن هاميلتون القياسي الذي سجله السائق البريطاني أمس الجمعة.

وهيمن هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات سابقا على جولتي التجارب أمس لكنه لن يتمكن من الانطلاق إلا من المركز السادس أو ما بعد ذلك بسبب حصوله على عقوبة تأخير لخمسة مراكز بعد أن استلزم الأمر إجراء تغيير غير مخطط سلفا في صندوق التروس بسيارته.

واحتل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس المركز الثالث متخلفا بفارق 0.423 ثانية عن فيتل في حين احتل بطل العالم الأسبق الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الرابع، واحتل سائقا رد بول الهولندي الشاب ماكس فرستابن والاسترالي دانييل ريتشياردو بطل سباق أذربيجان المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وكان المركزان السابع والثامن من نصيب سائقي هاس الدنمركي كيفن ماجنوسن والفرنسي رومان جروجان في حين احتل الروسي دانييل كفيات سائق تورو روسو المركز التاسع متقدما مباشرة على زميله الاسباني كارلوس ساينز.