محافظ قنا: بدء تلقى طلبات الالتحاق بالمدرسة المصرية - اليابانية بقنا

بدء تلقى طلبات الإلتحاق بالمدرسة المصرية - اليابانية بقنا
بدء تلقى طلبات الإلتحاق بالمدرسة المصرية - اليابانية بقنا
أعلن محافظ قنا، عبدالحميد الهجان عن بدء تلقى طلبات الالتحاق بالمدرسة المصرية - اليابانية المقامة بمنطقة المساكن بمدينة قنا جاء ذلك خلال تفقده للأعمال الإنشائية التي تجرى بالمدرسة بمرافقة الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والمهندس عبدالهادى محمد مدير هيئة الأبنية التعليمية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

أوضح الهجان، انه سوف يتم استلام طلبات الالتحاق لمرحلة kg1 فقط خلال العام الأول لبدء الدراسة بالمدرسة وذلك بدءا من يوم 10 يوليو بشرط موافقة ولى الأمر على كافة الشروط اللازمة للالتحاق بالمدارس المصرية - اليابانية والتي ستقررها وزارة التربية والتعليم على أن تقدم الطلبات  بمدرسة فاطمة الزهراء بمدينة قنا.

وأشار المحافظ، إلى أن المدرسة يجرى إنشائها حاليا بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها منتصف شهر سبتمبر المقبل تمهيدا لبدء العام الدراسي الجديد بها موضحا أن المدرسة مقامة على مساحة 12 ألف متر مربع وتتكون من 4 طوابق تشتمل على 22 فصل دراسي منها 4 لمرحلة رياض الأطفال و 12 للمرحلة الابتدائية و 6 للمرحلة الإعدادية بالإضافة إلى المكاتب الإدارية والمكتبة وحجرة الحاسب الآلى وحجرات الأنشطة بتكلفة إجمالية بلغت 22 مليون و 15 ألف جنيه.

وأضاف محافظ قنا، انه سوف يتم تطبيق نظام التعليم المصري – الياباني أيضا بكل من مدرسة تحيا مصر 1 الرسمية للغات بمدينة قنا الجديدة ومدرسة قنا الرسمية للغات ومدرسة مدينة العمال الابتدائية.

وأكد الهجان أن نظام التعليم بالمدارس المصرية - اليابانية سوف يساعد بشكل كبير على تطوير منظومة التعليم ما قبل الجامعي فضلا عن دوره في تربية وتنشئة الطلاب على أسس علمية سليمة وتنمية قدراتهم .