«التعليم العالي»: 75 ألف طالب وطالبة تقدموا لاختبارات القدرات.. وتنسيق الشهادات العربية آخر يوليو

رئيس قطاع التعليم والمشرف بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى سيد عطا
رئيس قطاع التعليم والمشرف بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى سيد عطا
استقبلت وزارة التعليم العالي، الخميس 6 يوليو، 75 ألف طالب وطالبة لليوم السادس على التوالي، لتسجيل رغباتهم في أداء الاختبارات على موقع التنسيق الإلكتروني، وقامت الكليات بتحديد أسعار الملفات، حيث تراوحت بين 250 حتى 350 جنيها في كليات التربية الرياضية.
وأكد سيد عطا، المشرف العام على التنسيق، في تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن تسجيل الطلاب للقدرات يسير بطريقة سهلة ولا توجد أي شكاوى حتى الآن.
وأضاف أن تنسيق الشهادات العربية سينطلق آخر شهر يوليو الجاري، مؤكدًا أن تنسيق الشهادات الأجنبية لم يُحدد بعد بسبب تأخر هذه الشهادات في إعلان نتائجها.
وأضاف أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تواصل مع الدكتور أشرف العزازي، المستشار الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية حول المذكرة التي تقدم بها بعض الطلاب المغتربين بالسعودية وأولياء أمورهم، مؤكدًا أن المستشار الثقافي سيرسل مذكرة رسمية للوزارة بكل ما هو جديد بخصوص تنسيق هؤلاء الطلاب.
وأشار المشرف العام على التنسيق، إلى أن الوزارة تأخذ في اعتبارها حساب درجات الطلاب طبقا للنظام الفصلي الجديد بالمملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أنها ستقف دائمًا إلى جانب الطلاب وتعمل على حل المشكلات التي قد تواجههم خلال فترة التنسيق.