رئيس الوزراء يتابع مع وزير الزراعة مشروعات الاستثمار الداجن بالمحافظات

المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء
بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم مع د.عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وعدد من نواب الوزير، الخطوات المتعلقة بإقامة مشروعات للاستثمار الداجن بالمحافظات، وذلك في إطار سعي الدولة لزيادة الإنتاج من اللحوم البيضاء لتوفير احتياجات السوق المحلي.
وتم خلال الاجتماع عرض الأراضي المقترح تخصيصها لإقامة مزارع للدواجن بعدد من المحافظات، وتحديد مساحات وأسعار تلك الأراضي، ووجه رئيس الوزراء بالإسراع في إجراءات تخصيص تلك الأراضي للاستثمار الداجن مع اختيار عدد من المحافظات لبدء هذه التجربة، مؤكدا ضرورة وضع برنامج زمني محدد يضمن الانتهاء من تلك المشروعات في أسرع وقت ممكن.
وتناول الاجتماع بحث الجهود الخاصة برفع كفاءة المجازر الحكومية، وتحديد الأراضي المطلوبة بالمحافظات الحدودية للتوسع في إقامة المحاجر والمجازر على نحو متطور يراعي إجراءات السلامة الصحية.
وعلى جانب آخر، تطرق الاجتماع إلى بحث موضوع معالجة الصرف الصحي على بحيرة المنزلة، حيث تم استعراض عدد من المقترحات الفنية المطروحة في هذا الخصوص، ووجه رئيس الوزراء بضرورة وضع تصور فنني موحد يتم العمل على تنفيذه لمعالجة هذا الأمر بما يسهم في تخفيف العبء البيئي عن البحيرة.