أمين عام اتحاد الأطباء: هناك محاولات إخوانية لإثارة الفتن بالاتحاد

د. أسامة عبد الحي
د. أسامة عبد الحي
قال أمين عام اتحاد الأطباء العرب د. أسامة عبد الحي، إن الأمين العام السابق لاتحاد الأطباء العرب أسامة رسلان قام بالدعوة إلى مؤتمر صحفي في "دار الحكمة" مقر اتحاد الأطباء العرب المغتصب، رغم انتهاء مدته كأمين عام مساعد عام 2014.


وأوضح د.عبد الحي ، أن "رسلان" ليس له صفة نقابية، بعد عزله من منصبه بسبب الفساد المالي والإداري ، مضيفا أن "رسلان" دعى نائب المراقب العام للإخوان المسلمين في اليمن د.عبد القوي الشميري ، لهذا المؤتمر المزعوم والمقرر له الأربعاء 5 يوليو ، موضحا أن الدعوة للمؤتمر تأتي ضمن محاولات التنظيم الدولي للإخوان لإثارة الفتن.  


يذكر أن النقابة العامة لأطباء مصر فور علمها بعدم شرعية أسامة رسلان منذ عام 2014 اتخذت إجراءات تصحيحية بمشاركة الدول العربية لتصحيح أوضاع اتحاد الأطباء العرب تصحيحا جذريا، فضلا عن إصدار مجلس حكماء الاتحاد قرارا بإيقاف رسلان عن عمله بسبب فساده المالي والإداري وتزويره لمحاضر اجتماعات الأمانة العامة والمجلس الأعلى لتحقيق أهداف ومصالح مريبة وضارة بأمن البلاد.  


ويشار إلى أن نقابة أطباء مصر تستضيف الجمعة المقبل 7 يوليو اجتماع مكتمل النصاب من النقابات والجمعيات الطبية العربية من أجل انتخاب أمين عام جديد للاتحاد وتصحيح الأوضاع ولم شمل الدول العربية برعاية الحكومة المصرية.