«محلب» أمام القمة الأفريقية: السيسي يحرص دائمًا على الاستماع للشباب

ترأس المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، الاثنين 3 يوليو، وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي، التي بدأت صباح اليوم، في دورتها التاسعة والعشرين بمقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا نيابة عن رئيس الجمهورية.

وتعقد القمة هذا العام تحت شعار "تسخير العائد الديمغرافي" من خلال الاستثمار في الشباب، حيث شارك المهندس إبراهيم محلب في أعمال الجلسة الافتتاحية، وألقى كلمة الرئيس للمؤتمر حول موضوع القمة الذي يتناول مناقشة كافة الجوانب المتعلقة بكيفية تعظيم الاستفادة من المكون الشبابي في سكان القارة.

وأشار محلب إلى أن الرئيس السيسي منذ بدء ولايته حرص على الالتقاء بمختلف فئات الشباب للاستماع لرؤيتهم المستقبلية وإعلان 2016 عاماً للشباب المصري؛ حيث شهد منذ ذلك الوقت العديد من المبادرات مثل البرنامج الرئاسي وتأهيل الشباب للقيادة ومشروع بنك المعرفة المصري أثناء المؤتمر الوطني للشباب وما تمخض عنه من قرارات هامة لتفعيل دور الشباب وتنظيم الاستثمار في قدراتهم.

كما شارك محلب في الجلسة الخاصة بالزعماء الأفارقة لبحث موضوع الإصلاح المؤسسي للاتحاد الأفريقي والذي يحظى بأهمية كبرى خلال أعمال القمة ارتباطاً بتطوير قدرات الاتحاد لمواكبة المتغيرات الدولية الجديدة ومواجهة التحديات التي تواجهه، حيث ألقى مداخلة حول الموقف المصري الذي يدعم عملية التطوير الهيكلي والتنظيمي للاتحاد.

وخلال مشاركته في الجلسة المخصصة لبحث حالة السلم والأمن بالقارة، ألقى محلب بيان مصر الذي استعرض جهودها لتعزيز أولويات السلم والأمن قاريًا ودوليًا من خلال تمثيلها لإفريقيا في مجلس الأمن الدولي بالتزامن مع عضويتها في مجلس السلم والأمن الدولي، حيث أكد على الجهود الإقليمية والدولية لتعزيز آليات العمل المشترك لمواجهة ظاهرة التنظيمات الإرهابية بمنطقة الساحل والصحراء.