رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 18 أكتوبر 2017 02:49 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

بالفيديو.. ياسر رزق: 30 يونيو ثورة شعبية .. والقوات المسلحة تدخلت للحفاظ على الهوية المصرية

  • رضا خليل

  • الجمعة، 30 يونيو 2017 - 10:47 م

    الكاتب الصحفي ياسر رزق
    الكاتب الصحفي ياسر رزق

    أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" الكاتب الصحفي ياسر رزق، أن 30 يونيو، هى ثورة شعبية خالصة ونموذجاً فريداً في الثورات الشعبية.
    وأضاف "رزق" - خلال لقائه في برنامج "تغطية خاصة "المذاع على قناة ""dmc اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة استجابت لمطالب الشعب المصري في 30 يونيو وتدخلت للحفاظ على الهوية المصرية.
    وتابع: "القوات المسلحة أعطت جماعة الإخوان الإرهابية أكثر من فرصة لإصلاح الأوضاع في الداخل"، مشددا على أن القوات المسلحة لا تعرف الانقلابات طوال تاريخها، حيث أعلنت منذ اللحظة الأولى احترامها لثورة 25 يناير، وقامت بتأمين استفتاء 19 مارس 2011، وانتخابات مجلس الشعب في ذلك الوقت، ثم انتخابات الرئاسة وجولة الإعادة التي تمت بين الفريق أحمد شفيق ومحمد مرسي، وقام المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام في ذلك الوقت بتسليم السلطة لمرسي عقب إعلان نتيجة فوزه.
    وشدد "رزق " على أن جماعة الإخوان الإرهابية حاولت ترويع المواطنين الآمنين في الشوارع وقاموا بقتل الأبرياء.
    ولفت رئيس مجلس إدارة مؤسسة "أخبار اليوم" الكاتب الصحفي ياسر رزق، إلى أن جموع الشعب المصري من مختلف المحافظات خرجوا إلى الشوارع في 30 يونيو للبحث عن الحرية ورفض استبداد جماعة الإخوان، مشيرا إلى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع في ذلك الوقت، طلب من محمد مرسي توفيق أوضاعه مع القوى السياسية والأزهر والكنيسة والإعلام ولكنه لم يستجيب.