مصادر: محلب يرأس وفد مصر في القمة الإفريقية بأديس أبابا

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب
كشفت مصادر مطلعة، أن المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، سيرأس وفد مصر في أعمال القمة 29 للاتحاد الإفريقي يومي 3 و4 يوليو القادم، والتي ستعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تعقد القمة تحت شعار "تسخير العائد الديموجرافي من خلال الاستثمار في الشباب" باعتباره شعار الاتحاد الأفريقي خلال عام 2017، حيث تتضمن القمة المقبلة عقد جلسة رئيسية مخصصة لمناقشة هذا الموضوع وتعرض فيها الدول الأعضاء تجاربها الوطنية في مجال تمكين الشباب وإعدادهم للمستقبل.

ويأتي اختيار هذا الموضوع على ضوء ما يحتله من أهمية خاصة للدول الأفريقية التي ينتمي معظم سكانها لفئة الشباب، فضلاً عن الحاجة لتعزيز الاستفادة من طاقات الشباب ومواجهة التحديات والمعوقات العديدة في هذا الصدد.
وفي السياق ذاته توجه سامح شكري وزير الخارجية مساء اليوم الخميس إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا للمشاركة في الاجتماعات التمهيدية للدورة العادية الـ 29 لقمة الاتحاد الأفريقي، حيث تعقد الدورة العادية الـ 34 للجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء بالاتحاد الأفريقي خلال الفترة من 27 – 29 يونيو 2017، ثم يليها الدورة العادية الـ 31 للمجلس التنفيذي على مستوى وزراء الخارجية خلال يومي 30 يونيو والأول من يوليو 2017.