ردود فعل عالمية على لقاء «الكحكي» مع نائبة الأزيديات في العراق..فيديو

النائبة العراقية فيان دخيل والإعلامي عمرو الكحكي
النائبة العراقية فيان دخيل والإعلامي عمرو الكحكي
اهتمت وسائل الإعلام الدولية باللقاء التليفزيوني الذي أجراه الإعلامي عمرو الكحكي ، مع "فيان دخيل" النائبة في البرلمان العراقي والمدافعة عن حقوق الأزيديات اللاتي اتخذت حركة داعش الإرهابية منهن محظيات وجواري يبعن ويشترين.

وكان اللقاء قد عرض خلال شهر رمضان في برنامج خاص جدا على فضائية اكسترا نيوز، حيث بكت النائبة خلال اللقاء من هول الفظائع التي ترتكبها داعش ومنها إطعام أزيدية من جثة ابنها واغتصاب طفله تبلغ من العمر عشر سنوات لفترات طويلة.

طلبت وكالة رويترز العالمية للأنباء حق استغلال الحلقة التي سجلها عمرو الكحكي مع النائبة ?يان دخيل ، في أواخر فبراير الماضي لبث مقتطفات منها إلى مشتركيها في جميع إنحاء العالم.

ونشرت صحفتي واشنطن تايمز ، ونيويورك ديلي نيوز الأمريكيتين تحقيقين عن المقابلة ، ذكرتا خلالها كيف كانت النائبة تغالب رغبتها في البكاء خلال اللقاء قبل أن تذرف الدمع ساخنا قرابة نهايته.

وتحت عنوان "داعش تطعم طفلا لأمه وتغتصب طفلة عمرها عشر سنوات حتى الموت" نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية موضوعا لخصت فيه جهود دخيل لإطلاق سراح الأزيديات المختطفات بإعادة شرائهن من إرهابيي داعش ، وهو فحوى ما نشرته صحيفة ذا ديلي ميرور البريطانية أيضا عن اللقاء.

يذكر أن عمرو الكحكي أنتج موسما ناجحا من برنامجه "خاص جدا" من مارس الماضي إلى نهاية يونيو ، وعاد مره أخرى إلى فضائية النهار ، حيث يستعد حاليا لتقديم برنامج جديد يجوب من خلاله مصر والعالم العربي والعالم ، يقدم من خلاله تحقيقات صحفيه ومغامرات ومقابلات على مستوى رفيع تبسط الأوضاع المعقدة داخليا وخارجيا للمشاهد المصري والعربي.