مصرع موظف في استخبارات الأمن الأوكراني نتيجة انفجار سيارة بدو

صورة موضوعية
صورة موضوعية


أعلن مستشار وزير الداخلية الأوكراني، النائب بالبرلمان الأوكراني، أنطون غيرايشكو، اليوم الأربعاء، عن مصرع موظف في الاستخبارات التابع لجهاز الأمن الأوكراني، وإصابة أربعة آخرين بجروح، نتيجة انفجار بسيارة في دونباس.


وقال غيرايشكو، عبر أثير القناة التلفزيونية "112 اوكرانيا"، اليوم: " بالفعل، يوم أمس (الثلاثاء)، وعدا عن أنه في كييف، لقي مصرعه العقيد بالاستخبارات مكسيم شابوفال، نتيجة عمال إرهابية أيضاً...قتل أيضاً موظف في الاستخبارات الأوكرانية وأصيب أربعه بجروح، وذلك بعد وضع قنبلة أيضاً أسفل سيارة كان يستقلها موظفون من جهاز أمن الدولة".


وذكرت صحيفة "اوكراينسكيا برافدا" في وقت سابق نقلاً عن مصادر مطلعة، أن سيارة كان يستقلها موظفون من جهاز الأمن الأوكراني، انفجرت في اقليم دونيتسك، ما أسفر عن مقتل شخص إصابة أربعة آخرين.


هذا وكان موظف بالإدارة العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، العقيد شابوفال، قد لقي مصرعه يوم أمس الثلاثاء، نتيجة لانفجار بسيارة، وتم فتح قضية جنائية تحت بند " الإرهاب" وتقوم النيابة العامة الأوكرانية العسكرية بالتحقيق في القضية. وذكرت الشرطة الوطنية في وقت سابق، أنه تم وضع القنبلة في الجزء السفلي من السيارة.