»البنات«أوائل الشرقية:فضلن التعليم الفني لأنة يؤهل لسوق العمل

حصدت 3 طالبات شرقاويات ثلاث مراكز متقدمة في امتحانات الدبلومات الفنية، وانطلقت الزغاريد في منازلهم فور علم أسرهم بفوزهن بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية.
أكدت الطالبات المتفوقات، أن الدبلومات الفنية أسهل من الثانوية العامة في تحقيق آمالهن للالتحاق  بالكليات الجامعية وأنهن لم يحصلن على دروس خصوصية.


وقد فازت بالمركز الاول على دبلوم الثانوي الصناعي نظام 3 سنوات الطالبة جميانا وديع موسى ميخائل 18 عاما من مدرسة حسن طه الثانوية الصناعية المشتركة بمركز اولاد صقر وحصلت على 683 درجة من 700 درجة 57و97% والدها مدرس بمدرسة البحاروة للتعليم الاساسى 53 عاما ووالدتها عفاف اسعد سيدهم 48 عاما ربة منزل وهى  لها 3 اشقاء مريان ومريم وجرجس  
وهى متفوقة منذ نعومة أظافرها وحصلت على مجموع فى الشهادة الإعدادية يؤهلها للالتحاق بالثانوي العام الا إنها فضلت الالتحاق بالثانوي الصناعي واختيار شعبة تركيبات ومعدات كهربائية التي تؤهلها لسوق العمل المحلى والخارجي.
وتقول جميانا أن سبب تفوقها انتظامها في الدراسة والتركيز في المذاكرة وحصولها على دروس خصوصية في عدد من المواد وهى لم تكن متفوقة علميا فقط بل اجتماعيا وفازت بلقب الطالبة المثالية فى مدرستها وحصلت على العديد من شهادات التقدير ..وهوايتها الغناء والرسم وكتابة القصص والقصائد الشعرية وامنيتها الالتحاق بكلية الهندسة.


وفازت بالمركز الاول على دبلوم الثانوى الزراعى نظام 3 سنوات الطالبة آية ابراهيم عبد العزيز ابراهيم 18 عاما من مدرسة عاطف خليل الثانوية الزراعية بمركز منشأة ابو عمر بمجموع 501 درجة من 550 بنسبة 09و91% والدها موظف بالمعاش 62 عاما ووالدتها سمية عبد الكريم 51 عاما ربة منزل وهى لها 4 اشقاء سهام حاصلة على دبلوم زراعة ومحمد دبلوم تجارة وشروق طالبة بالفرقة الثالثة بكلية التربية بشبين الكوم ومنار بالفرقة الاولى بالثانوى الزراعى 
وهى متفوقة منذ طفولتها حيث لم يقل مجموع درجاتها فى الشهادتين الابتدائية والاعدادية عن 95% ورغم انمجموعها كان يؤهلها للالتحاق بالثانوى العام الا انها فضلت الالتحاق بالثانوى الزراعى لتبعد عن شبح الثانوية العامة وتخفيف المعاناة المادية عن والدها ..




وقالت إن سبب تفوقها الاعتماد على الله سبحانة وتعالى وقراءة القرآن الكريم والتركيز فى المذاكرة لساعات طويلة وعدم الحصول على الدروس الخصوصية المضيعة للوقت ..




وتقول انها رغم سفرها يوميا لاكثر من ساعة من قريتها كفر المدينة الى مركز منشأة ابو عمر الا انها استطاعت ان تتفوق وتفوز بالمركز الاول على اقرانها .. وتقول ان هوايتها القراءة وتتمنى الالتحاق بالشعبة الزراعية بكلية التربية ..




وفازت الطالبة هدير هشام جلال عبد النبى 18 عاما بالمركز الاول على دبلوم الثانوى الصناعى للتدريب والتعليم المزدوج بمجموع 518 درجة من 590 درجة بنسبة 89و87 %  من مدرسة السلطان عويس الثانوية الصناعية المتقدمة بمدينة العاشر من رمضان والديها يعملان بمصنع للنظم والآمان بالقاهرة وهى اكبر اشقاءها هاجر بالفرقة الثالثة بالتعليم الاعدادى ومحمد بالصف الثالث الابتدائى وياسين عمرة عام ..




وهى متفوقة علميا وحصلت على مجموع بالشهادة الاعدادية يؤهلها للالتحاق بالثانوى العام الا انها فضلت الالتحاق بمدرسة السلطان عويس ودراسة تصنيع العجائن والمخبوزات للحصول على فرصة عمل متميزة بعد تخرجها وتقول ان ثلثى الدراسة بالمدرسة  عملية حيث كانت تعمل بمصنع لمنتجات الالبان 4 ايام متتالية من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا وكانت تركز فى مذاكرتها عقب تلك المواعيد وفى باقى ايام الاسبوع ..




وتقول ان سبب تفوقها انتظامها فى الدراسة وتشجيع مدرسيها لها واكدت انها لم تحصل على دروس خصوصية وانها لم تكن متفوقة علميا فقط واما اجتماعيا وحصلت على العديد من شهادات التقدير وهوايتها الاقتصاد المنزلى وامنتيها ان تلتحق بكلية التربية او الزراعة .