بنك مصر يقترض 200 مليون دولار من الإفريقي للتصدير

وقع محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر ، ثانى أكبر بنك حكومى فى مصر ، اتفاقية قرض بمبلغ 200 مليون دولار لصالحه مع الدكتور بينيدكت أوراما – رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد ( افريكسم بنك ) .


أكد محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار قيام البنك بدعم وتنويع مصادر التمويل المختلفة؛ لاستخدامها في تمويل المشروعات إلى جانب الأغراض العامة للبنك.


وأوضح محمد الأتربي، أن مدة القرض تصل إلى 3 سنوات وسيتم صرف القرض في يوليو ، ويساهم القرض في تعزيز الموارد الدولارية للبنك، وكذلك لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


وأضاف رئيس بنك مصر، أن القرض يعد أول تعاون بين البنكين وبما يمهد الطريق لتواجد بنك مصر في إفريقيا ، بجانب تواجده حالياً في لبنان والإمارات وباريس وفرانكفورت والصين.


وكانت "بوابة أخبار اليوم " ، نشرت الأسبوع الماضي، عن اعتزام بنك مصر توقيع قرض مع البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد " أفريكسم بنك"، قبل عيد الفطر.


وكشف عاكف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن قيمة القرض تبلغ 200 مليون دولار، وسيتم استخدامه لتمويل التجارة.