الصحة ترفع درجة الإستعداد لتأمين الإحتفال بـثورة 30 يونيو

 وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي
قرر وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي ، رفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات الجمهورية ، وإلغاء كافة الأجازات للفريق الطبي ، وذلك في إطار خطة تأمين الاحتفاللات يذكرى ثورة 30 يونيو.

وتضمنت قرارات وزير الصحة بهذه المناسبة ، زيادة المحاليل وأدوية الطوارئ بالمستشفيات ، وتوفير أكياس الدم من مختلف الفصائل ، علاوة على انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة بديوان الوزارة ، على أن يبدأ تنفيذ خطة الطوارئ من اليوم الأربعاء 28 يونيو وحتى نهاية الاحتفالات.
 

وأوضح رئيس هيئة الإسعاف د.أحمد الأنصاري ، أن الخطة تشمل نشر 2240 سيارة مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ، والميادين الرئيسية بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.
 
وأضاف " الأنصاري " أن خطة التأمين الطبي تشمل رفع درجة الاستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين الهيئة وقطاع الرعاية العلاجية والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.
 
فيما أكد رئيس قطاع الرعاية الحرجة والعاجلة د.خالد الخطيب ، التنسيق بين المستشفيات الجامعية ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة، والتأكد من توافر الأطقم الطبية من أطباء، وفنيين، وتمريض بأقسام الطوارئ بالمستشفيات ، كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة بالمراكز الإقليمية لنقل الدم بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية ، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسبًا لأى طوارئ .
 
وأضاف "الخطيب " أنه تم تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية بالمحافظات، إلى جانب منع الإجازات والراحات للعاملين بالمستشفيات خلال فترات الاحتفالات، وخاصة الأقسام الحرجة "الطوارئ ، والرعايات المركزة، الحروق".
 
وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد ، إلى أن الخطة شملت التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات ، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفوري عن أية حالات سموم فور وصولها .
 
 
وأكد " مجاهد " على أن الخطة تشمل التنبيه على جميع إدارات مراقبة الأغذية بمديريات الشئون الصحية في محافظات الجمهورية بتكثيف الحملات على المنشأت الغذائية من المصانع ، وسلاسل السوبر ماركت ، والمخازن ، مع متابعة توافر الاشتراطات الصحية لأماكن تداول الأغذية ، وسحب العينات من الأغذية المعروضة والمجمدات والعصائر.
 
وتابع " مجاهد " أن الخطة تتضمن تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة تتصل بغرف عمليات فرعية بالمحافظات ، مشيراً إلى أن الخطة تضم قطاعات الطب العلاجي، والإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة وهيئة الإسعاف المصرية وإدارة التدريب وإدارة الرعايات المركزة، لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي