الصحة: وفاة 9 مواطنين و 109 حالات مرضية في ثالث أيام العيد

وزارة الصحة
وزارة الصحة
‪
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 9 مواطنين وإصابة 109 آخرين في اليوم الثالث لعيد الفطر المبارك في حوادث مختلفة على مستوى محافظات الجمهورية.

‪ جاء ذلك خلال متابعة غرفة الأزمات والطوارئ المنعقدة على مدار الساعة بديوان عام الوزارة لجميع مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

‪
وأوضح د. خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن من بين الوفيات 6 حالات بسبب حوادث غرق بمحافظات القاهرة والجيزة. 
 
‪
وأضاف " مجاهد " أن من بين الحالات المرضية 105 مصاب بسبب حوادث الطرق بمحافظات القاهرة ،والجيزة، وأسوان ، والبحيرة ، والفيوم ،والمنيا ، وسوهاج ، والشرقية ، ومطروح والإسكندرية ، وقنا ،لافتا إلى إصابة 4 حالات باشتباه تسمم غذائي بمحافظة سوهاج وقد تم نقل جميع المصابين إلى المستشفيات لتلقى العلاج اللازم وحالتهم الصحية مستقرة.
 
جدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن خطتها للتأمين الطبي للمواطنين خلال أيام عيد الفطر بسيارات مجهزة، يتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية، ولنشات الإسعاف النهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية، والتوجيه بضرورة تواجد الفرق الطبية بجميع المستشفيات، ومراجعة أرصدة أدوية الطوارئ وبنوك الدم، وانعقاد غرفة الأزمات والطوارئ على مدار الساعة .