الجيوشي : نظام تعليمي جديد للدبلومات يبدأ 2019

الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
الدكتور أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
أعلن د.أحمد الجيوشى، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه بدأ من 2019 سيتم تدريس مناهج جديدة لطلاب التعليم الفنى تحدد مواصفات المؤهل العلمى لكل طالب ،ولا بد للطالب أن يحددها سواء بعدد ساعات أو أيام.

وأضاف أن النظام الجديد عبارة عن تقويم تتابعى عبارة عن 4 مرات خلال العام وأيضا امتحانات آخر العام سيكون  قياس لمستوى الطالب فقط، لافتا إلى الوزارة الهدف من النظام الجديد هو الذى تسعى إلى تطبيقة إكساب الطالب مهارات معينة.

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى تطبيق النموذج الألمانى والذى تم البدء فى تطبيقة فى 7 محافظات؛ لافتا إلى أن الطالب لا بد أن يتم تدريبه فى بيئة العمل، مؤكدا أنه سيتم تدريب الطلاب ال 2 مليون طالب على مهارات العمل داخل المدارس كمان أن الطالب سوف يقوم بعمل مشروع تخرج ليس الزاميا ولكن تطوعى وأيضا تعميم برامج التأهيل  الوظيفى لاكساب الطالب مهارات التعامل مع سوق العمل،  مضيفا أن الوزارة عايزة الطالب يفهم وليس حافظا

من جانبه قال د.  طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ،إن والعلاقة بين التعليم العام و الفنى هى علاقة وثيقة ،مؤكدا التعليم الفنى دوره اهم.

وأشار إلى أن هناك تنسيق مع التعليم العالى لتوفير  الكليات التكنولوجية، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى منح تعليمات صريحة بالتعاون مع سنغافورة وألمانيا فى مجال التعليم الفنى.