محافظ المنوفية: بذلنا جهود خارقة للتصدي لكارثة التهام الرقعة الزراعية

د. هشام عبد الباسط محافظ المنوفيه
د. هشام عبد الباسط محافظ المنوفيه
   


وصف د. هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، ما تعرضت له الرقعة الزراعية من تعديات بقرى ومراكز المحافظة على مدى السنوات القليلة الماضية منذ ثورة 25 يناير وحتى عام 2014 بالكارثة.
وأشار محافظ المنوفية، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه يشعر بحاله من الحزن والأسى البالغين إزاء ما تم عرضه عليه من تقارير رسميه تشير إلى مسلسل مؤسف من التجاوزات والتي ساهمت بشكل كبير في التهام مساحات شاسعة من الرقعة الزراعية لأخصب وأجود أراضى الجمهورية والتي تعد المنوفية احد ابرز هذه المناطق.


 وأشار"عبد الباسط " إلى أن أزمة التعديات تعد بمثابة الهاجس الأكبر له ولكافة الأجهزة التنفيذية بالمنوفية حيث وجد الجميع أنفسهم أمام تحدى هو الأكبر من نوعه للحفاظ على خصوصية المحافظة باعتبارها من أجود الأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية.


وأوضح محافظ المنوفية، أنه تم بذل جهود خارقة بالتعاون مع مديرية الأمن والزراعة وكافة الأجهزة المحلية للتصدي لكارثة التهام الرقعة الزراعية، مؤكدا أنه تم تحقيق أعلى معدل من الإزالات لكثير من التعديات الصارخة.
 وأضاف أنه بصفة شخصية مازال غير راض عن كم الازالات، مؤكدا على أنه مازال أمامه الكثير من الجهود التي يجب أن نبذلها للقضاء على المسلسل الكارثة للتعديات على أراضى المنوفية.