بدء صرف معاش شهر يوليو بزيادة 15% السبت المقبل

غادة والى
غادة والى
استعدت وزارة التضامن لصرف المعاشات ، السبت أول يوليو،  شاملا الزيادة التي تقررت لهم بنسبة 15% بحد أدنى 150جنيه و حد أقصى 551 جنيه .

وأعلنت وزارة التضامن الإجتماعي ، أن الصرف يبدأ لحاملي الكروت بعد منتصف ليل الجمعة ومن منافذ الصندوقين والبريد السبت ،ويوم الأحد من البنوك.

 وصرحت غادة والى، وزيرة التضامن، إن  إجمالي المعاشات بعد الزيادة  يصل إلى 12 مليار جنيه يستفيد منها 4,9  مليون مواطن.

وأكد سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين على العاملين بالقطاع العام والخاص، أنه تم بالفعل الانتهاء من تنفيذ برامج احتساب الزيادة وضمها للمعاش وإجراء التحويلات المالية لجهات الصرف سواء البنوك أو هيئة البريد أو بنك ناصر الاجتماعي، فضلا عن منافذ الصرف التابعة للصندوقين وماكينات الصرف الآلي على أن يبدأ الصرف اعتبارا من صباح يوم السبت الأول من يوليو مع إجراء المتابعة اللازمة لإجراءات الصرف وعرض تقارير المتابعة كل ساعتين على الوزيرة.

وقال عبد الهادي ،إنه بالنسبة للصرف من ماكينات الصرف الآلي فسيتم البدء في الصرف مباشرة بعد الساعة 12 نهاية يوم الجمعة 30 يونيو وبداية يوم السبت 1يوليو، بينما سيبدأ صباح السبت 1 يوليو الصرف من منافذ الصندوقين ومكاتب البريد، وبالنسبة للبنوك فتبدأ الصرف يوم الأحد 2  نظرا لأنها لا تعمل يوم السبت.

وأضاف  سامي عبد الهادي، رئيس صندوق التأمين على العاملين بالقطاع العام والخاص، أن هناك 9.4 مليون صاحب معاش ومستفيد سيصرفون نحو 12 مليار جنيه شهريا شاملة الزيادة .