"مولانا" و "شعري بألوان فرنسية" بنادي السينما الإفريقية

 "مولانا" و " شعري بألوان فرنسية " بنادي السينما الإفريقية
"مولانا" و " شعري بألوان فرنسية " بنادي السينما الإفريقية
يعرض نادي السينما الأفريقية الذي يقيمه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية برئاسة السيناريست سيد فؤاد وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة د. أحمد عواض، الأفلام الفائزة في الدورة السادسة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية السبت القادم في تمام السابعة مساءاً.


وهي أفلام "مولانا" من مصر، ويدور حول رجل دين يملك نفوذًا هائلًا في الإعلام وبين رجال السياسة  حيث يجد نفسه في شبكة من الصراعات المعقدة بين فقده الجزئي لطفل تأخر إنجابه يعالج في مصحة خارج الوطن وامرأة فتر حبها مع وطأة الفقد لرباط الأمومة هناك أيضاً مؤسسات تسعى للسيطرة على الشيخ وتوريطه واستغلال نقاط ضعفه من أجل توجيهه لخدمة معاركها، كما يتورط في حل مشكلة أحد أبناء السلطة.


وفاز الفيلم بجائزتين (جائزة أحسن فيلم باختيار الجمهور وجائزة أفضل إسهام فني لممثل للفنان عمرو سعد) والفيلم من إخراج / مجدي أحمد علي.


والفيلم الروائي القصير "شعري بألوان فرنسية" من الكاميرون وتدور أحداثه حول الفتاة الكاميرونية "سينا" ذات السبعة عشر عاماً والتي تعشق فرنسا حيث ولدت ولذلك تتمنى الحصول على الجنسية الفرنسية لكن والدها الكاميروني يعارض ذلك بشدة، وفاز الفيلم بجائزة النيل الكبرى للأفلام القصيرة والفيلم من إخراج / جوزا أنجيمب.


وتقام ندوة حول الأفلام الثلاثة فيلم مولانا يديرها الناقد فاروق عبد الخالق بحضور المنتج الدكتور محمد العدل والنجم عمرو سعد والمخرج أشرف فايق مسئول النشاط السينمائي بصندوق التنمية الثقافية والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان والسيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان.


نادي السينما الإفريقية أسسه مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية وانطلقت أولى فعالياته في 9 يناير الماضي والذي افتتحه الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، وهو أول نادي للسينما الإفريقية في القارة السمراء ويهدف لفتح نوافذ للفيلم الإفريقي بإنشاء أفرع للنادي في الدول الإفريقية الشقيقة وكذلك في محافظات مصر المختلفة.