وزارة الصحة: ضبط 500 كيلو أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه في إطار توجيهات الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بتشديد المراقبة على المنشئات الغذائية خلال أيام عيد الفطر المبارك والأجازات الصيفية، تم تشكيل حملة استهدفت مناطق مثل الإسكندرية والساحل الشمالي ومحافظة مطروح.

وأضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية لنشرة أخبار فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه تم تشكيل حملة مكونة من 30 عضو من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بوزارة الصحة برئاسة الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائي، للرقابة على المنشآت الغذائية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة، إلى أن مجمل المنشآت الغذائية التي فحصتها لجنة الصحة بلغت 22 منشأة، تم ضبط 500 كيلو أغذية متنوعة للشك في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما تم سحب 31 عينة أرسلت إلى المعامل، وتم تحرير 63 محضر للمنشآت التي تم رصدها وتم عرضها على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأكد "مجاهد"، أن الوزارة اتخذت قراراً باستبعاد المفتش والمراقب على الأغذية بإدارة برج العرب بالإسكندرية، لتقصيرهما في أداء العمل.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن حصيلة الإصابات والوفيات في أول وثاني أيام العيد هي: وفاة 25 شخصاً وإصابة 238 حالة مرضية والتي تشمل حالات غرق واشتباه تسمم، مؤكداً أنه تم حجز الحالات بالمستشفيات لتلقي العلاج، مشيراً إلى أن حالة المصابين الآن مستقرة.