أخر الأخبار

8 أسرار فرعونية تمنحك «أيقونة الجمال»

8 أسرار فرعونية تمنحك «أيقونة الجمال»
8 أسرار فرعونية تمنحك «أيقونة الجمال»
الجمال هو الحلم التي تسعى إليه كل نساء العالم، وتستخدم مختلف الحيل منذ العصور القديمة للوصول لأيقونة الجمال في مختلف مراحل عمرها.

قدم موقع »يوز تريك« بعض أسرار الجمال القديمة التي مازلت مفيدة حتى اليوم، وهي كالآتي:

1- زيت الزيتون
زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التي تستخدمها النساء منذ العصور القديمة، وأصبح يدخل الآن ضمن منتجات عديدة للعناية بالشعر، ومن أفضل استخداماته أنه مضاد للجراثيم، ويستخدم كعلاج للشعر عند وضعه عليه قبل غسله بالشامبو، كما يساعد على الحصول على شفاه مثالية، ويعد مزيل جيد لماكياج العيون، ويعالج الأكزيما والطفح الجلدي.
وكانت تستخدمه كليوباترا في طقوس الاستحمام الخاصة بها مع إضافة الحليب والعسل له وذلك لتليين وتقشير البشرة بطريقة طبيعية.

2- تدليك الجسم بالعطور
تستخدم الزيوت الطبيعية العطرة في هذا النوع من تدليك الجسم، ويعمل على تنشيط الدورة الدموية ويحد من القلق والإجهاد.

3- السكر
تستخدم النساء خليط السكر والماء والليمون لإزالة الشعر الزائد من الجسم منذ قرون، وبالفعل له تأثير مفيد وطويل الأمد ولا يضر أو يتلف البشرة.

4- ماسك العسل
يتميز العسل بخصائصه الرائعة منذ العصور القديمة، ويستخدم الطب التقليدي المصري هذا العنصر الرائع لعلاج جروح الجلد، فضلا عن العديد من الاضطرابات الأخرى، فيمكنك استخدام العسل مع القرفة كقناع الوجه لعلاج حب الشباب، وأيضا قناع الأفوكادو والعسل والحليب للبشرة الجافة، والصبار والعسل إذا كنت تعاني من حساسية الجلد.

5- الحناء 
تستخدم الحناء منذ العصور القديمة لصبغ الشعر وتلوينه بمواد طبيعية تماما، وبدون أي ضرر.

6- البيض
ماسك البيض ممتاز للتمتع بشعر لامع وصحي وقوي، فهو مصدر رخيص وطبيعي ومتوفر بسهولة، ويجعلك تحصلين على شعر ناعم وصحي وغير تالف عن أي وقت مضى.

7- أوراق الكرنب
تستخدمه النساء اللواتي يرضعن رضاعة طبيعية منذ العصور القديمة، حيث أنه يمتلك العديد من خصائص تخفيف الألم والخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل على تهدئة الثدي عندما يتم تطبيقها عليه موضعيا.

8 - عصير ليمون
يستخدم عصير الليمون لعلاج العديد من المشاكل الصحية، ويعمل على تحسين صحة البشرة والشعر، ويمكن استخدام عصير الليمون مع البيكنج صودا لتبييض الأسنان، وخلط عصير الليمون مع ماء جوز الهند لترطيب الجسم.