بالوقائع .. نرصد خريطة التحرش خلال عيد الفطر

يستعد المصريين لاستقبال عيد الفطر المبارك، بالفرحة والبهجة والتخطيط لقضاء وقت ممتع مع أصدقائهن وعائلتهن بالخروج والزيارات، وعلى جانب آخر يخطط المتحرشون للنيل من ضحاياهم خلال أيام عيد الفطر، والذي أصبح بمثابة موسم التحرش.

وفي هذا السياق، ترصد بوابة«أخبار اليوم»، أبرز الأماكن التي يكثر فيه التحرش خلال أيام عيد الفطر المبارك، وكيف تتصدي له وزارة الداخلية والمجلس القومي للمرأة في مواجهة ظاهرة التحرش.
كورنيش الإسكندرية:

ألقت الشرطة النسائية، القبض على 17 حالة تعرض لأنثى  بكورنيش الإسكندرية.
حديقة الفسطاط:
كشف المجلس القومي للمرأة، عن رصد مكتب الشكاوى لـ13 حالة تحرش لفظي "معاكسات" لم ترقى لوصفها حالة تحرش بحديقة الفسطاط.
حديقة الحيوان:
قامت قوات الأمن بالقاهرة، من ضبط 22 حالة تحرش، وتحرير محاضر بالحالات بحديقة الحيوان.
كورنيش بالمنيا:
تمكنت الأجهزة الأمنية بالمنيا، من ضبط عدد كبير من حالات التحرش بالإناث بكورنيش النيل من خلال الشرطة السرية المنتشرة في تلك الأماكن.

كان قد تلقى اللواء ممدوح عبد المنصف مدير أمن المنيا إخطارا من  مباحث الآداب يفيد بضبط 11 حالة تعرض للإناث في أماكن عامة وتحرر عنها المحاضر اللازمة.
حديقة الأندلس:
حاول بعض الشباب التحرش بفتاة بالألفاظ في محيط حديقة الأندلس وذلك كما جرت العادة في الأعياد، وأبدى زوار الحديقة انزعاجهم من تصرف الشباب، خاصة في ظل غياب أفراد الأمن بالحديقة عن القيام بدورهم.
الأقصر: 
أعلن قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بمديرية أمن الأقصر، عن ضبط حالة معاكسة واحدة عبارة عن "تحرش لفظي"، خلال اليوم الأول لعيد الفطر بمدينة الأقصر.

وتلقي اللواء عصام الحملي مدير أمن الأقصر، إخطار من النقيب محمود طاحون رئيس قسم مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، يفيد بضبط حالة تحرش لفظي ومعاكسة واحدة خلال اليوم الأول من الاحتفال بعيد الفطر.

تمكنت مباحث الآداب بالقليوبية، من ضبط12 حالة تحرش بالحدائق والمتنزهات خلال ثاني أيام عيد الفطر، منها 9 حالات بالقناطر، و3 حالات بكورنيش بنها وشبرا الخيمة.

 كورنيش بنها:
شهدت منطقة كورنيش بنها بالقليوبية، وقوع العديد من المشاجرات بسبب قيام بعض الشباب بالتحرش بالفتيات، حيث تم ضبط 3 حالات، تم تحرير المحاضر اللازمة.
القناطر الخيرية:
تزايدات ظاهرة التحرش بشكل كبير في حدائق القناطر الخيرية ولم ينجو الفتيات من المتحرشين رغم قلة أعداد الزائرين، حيث تم ضبط 9 حالات تحرش.
كورنيش شبرا الخيمة:
تمكنت مباحث القليوبية، خلال حملاتها المكثفة خلال عيد الفطر المبارك من ضبط 3 حالات تحرش بنطاق كورنيش شبرا الخيمة وبنها، تم التعامل معها، وضبط المتحرشين.

وتواصل وزارة الداخلية، بالتعاون مع مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس غرفة عملياته خلال ثاني أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك، لتلقى شكاوى التحرش التي قد تتعرض لها النساء والفتيات، وذلك عبر الخط المختصر 15115 _ 01007525600، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]