التموين تطرح أسماك ولحوم ودواجن بأسعار مخفضة في العيد

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة التموين، حالة من الطوارئ بمناسبة عيد الفطر المبارك، استعدادًا لتوفير السلع للمواطنين خلال أيام العيد، وتشديد الرقابة على الأسواق المختلفة لمنع الاحتكار والغش.
وأشارت الوزارة  إلى أن المجمعات قامت بطرح كميات كبيرة من اللحوم والدواجن خلال الأيام الماضية. 
وقال ممدوح رمضان المتحدث الرسمي للتموين اليوم السبت، أن المجمعات ستستمر في طرح اللحوم والدواجن طوال أيام عيد الفطر المبارك، بنفس أسعار شهر رمضان حيث تُطرح اللحوم السودانية بسعر 80 جنيهًا للكيلو، أما البرازيلية المجمدة فيصل سعر الكيلو إلى 60 جنيهًا، في حين تبلغ أسعار أوراك الدجاج بـ31 جنيهًا للكيلو.
وأوضح، أن هناك اتجاهًا لتخفيض أسعار السكر المحلي خلال الفترة المقبلة إثر انخفاضه بالبورصة العالمية لأسعار السكر، مؤكدًا أنه تم مخاطبة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، التابعة للوزارة، لتضاعف حجم كميات السلع الأساسية التي سيتم طرحها بعد قرار زيادة الدعم بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي من خلال شركتي الجملة "العامة والمصرية" التابعين للشركة القابضة للصناعات الغذائية.
وأشار إلى أن الدعم المخصص على البطاقات، عبارة عن سلع غذائية أساسية "زيت وسكر وأرز"، بجانب طرح سلع أخرى يحصل عليها المواطن بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقة وهو 50 جنيهًا.