التنسيق الحضاري يستعد لمشروع تطوير الحدائق التراثيىة

قال رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى  المهندس محمد أبو سعدة، إن الجهاز يستعد لتجهيز مشروع تطوير الحدائق التراثية، ويتم  هذا المشروع بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية واللجنة القومية لتطوير وحماية القاهرة التراثية برئاسة " المهندس إبراهيم محلب".

وأضاف أن هدف المشروع الحفاظ على الحدائق التراثية وتحويلها لمزارسياحى.وأشار" أبو سعدة"، إلى أن خطة مشروع تطوير الحدائق ستبدأ بحديقة القناطر وحديقة الإزبكية، لافتًا إلى أن تطوير الحدائق سيبدأ من خلال إعادة استخدامات الفراغات وتطوير المبانى فيها، إضافة إلى إنشاء مطاعم سياحية.

وأوضح  رئيس الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إن الجهاز انتهى من تصميم بعض اللافتات الخاصة بمشروع "عاش هنا"، كما أنه من المقرر وضع اللافتات على المبانى قبل عيد الفطر المبارك. وهذا المشروع سيكون معه تطبيق الـ  QکL الذى سيضع على كل لوحه تضع فى مدخل منزل عاش فيه كل فنان، حيث إن كل لوحة ستكتب ميلاد وفاه كل فنان، إضافة إلى تطبيق QRL، الذى سيقدمه مركز المعلومات مجلس الوزراء، فهذا التطبيق سيبرز نبذة مختصرة عن أهم أعمال كل فنان وتاريخه، وسيستخدم هذا التطبيق عن طريق الهواتف الذكية، فالأجهزة اللوحية المتطورة التى ستضع على بوابة العمارة التى يسكنها بها كل فنان، ستشرح بالتفاصيل كافة أعمال كل فنان وصورهم الشخصية، حيث إن هذا المشروع يعد توثيقا مهما للأجيال القادمة التى لا تعلم الكثير عن رموز الدولة.

وأشار "أبو سعدة" إلى أن جمع بيانات كل فنان تأتى من لجنة أستاذة التاريخ ومن نقابة السينمائيين والفنون والتشكيليين التى تعمل على فرز أهم الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا وأثروا فى حركة مصر الثقافية والفنية.