استخراج كروت البنزين مشكلة تواجه المواطنين

وزير البترول المهندس شريف اسماعيل

وزير البترول المهندس شريف اسماعيل

خالد النجار

في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة تسهيل استخراج الكارت الذكي للبنزين والسولار للمواطنين، إلا أن هناك معوقات بدأت تظهر من خلال تسجيل البيانات رغم إقبال المواطنين علي التسجيل. 

وزادت الشكاوى من صعوبة التجاوب من خلال الموقع الإليكتروني وعدم استجابته لقبول البيانات في أغلب الأحيان، والبطء الشديد بالإضافة لتحصيل رسوم 20جنيها عن كل كارت نظير توصيله بالبريد ، رغم أن هناك خاصية التوصيل المجاني لمن يرغب، لكن كل من طلب هذه الخدمة لم تصله الكروت للآن منذ بدء التجربة .

 واشتكى عدد من المواطنين من عدم وجود نقاط للتسجيل والتوزيع بالنوادي والمصالح الحكومية كما أعلنت الحكومة. 

وأكد وزير البترول المهندس شريف إسماعيل، أنه تم البدء في توزيع الكروت الذكية للوقود على المواطنين بشكل تجريبي في بعض محطات الوقود في عدد من مناطق الجمهورية.

وأشار إلى أن الهدف هو التعرف على المشاكل وسرعة حلها وتحديد الكميات المطلوبة للمواطنين وتوفيرها حيث يتم مراجعة محطات الوقود بالكميات التي تم استلامها والكميات المباعة والتعرف على حجم الاستهلاك ورصد أية تجاوزات لتحديد نمط الاستهلاك.

 وقال شريف إسماعيل إن الكروت الذكية تضمن السيطرة على التهريب وإحكام الرقابة على التوزيع، مؤكدا أن كميات البنزين والسولار المدعم التي سيحصل عليها المواطن من محطات الوقود ستتم دون تحديد أي كميات وبالسعر المدعم.

 وناشد وزير البترول المواطنين التعاون لضمان تفعيل هذه المنظومة وأن هناك موقعاً إلكترونياً متاحاً للجميع وهو www.esp.gov.eg لتسجيل بياناتهم لإصدار الكروت الذكية .

وأكد مصدر مسؤل بوزارة البترول أن عمليات استخراج الكروت تتم من خلال شركة تابعة لوزارة المالية وأن دور وزارة البترول متابعة ومراقبة كميات الوقود وتوفيرها، مشيرا إلى أن مالك السيارة يقوم بتحديد مكان استلام الكارت سواء من خلال مكاتب البريد أو فروع بنك التنمية والائتمان الزراعي.

وأشار إلى أنه تم بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثانية من مشروع الكروت الذكية لتوزيع البنزين والسولار في 413 محطة علي مستوي الجمهورية، وجار حالياً إضافة باقي المحطات بالمحافظات خلال الأيام المقبلة ليتم تباعاً تعميم النظام التجريبي علي مختلف شركات التسويق العاملة في مصر.

 مؤكدا الانتهاء من استخراج ما يزيد عن مليون كارت للسولار والبنزين خلال الشهر الجاري .






تعليقات

فيسبوك

موقع أخبار اليوم

ناقشنى

أضف تعليقاً





تعليقات

1

ان عايز استخرج الكرت

بواسطة : ناجى محمد الدماطى

من فضل انا مش عارف اجد الموقع الذى سوف اسجل فية لحصولى على الكرت

تقييم

2

3شارع كفر عصام خلف المساحة اول طنطا

بواسطة : اشرف محمد الشحات ابو المعاطى سلامه

كارت البنزين

تقييم

3

ما هي ارقام التليفون

بواسطة : onsy wahba

رجاء اخبروني عن الرقمين المختصرين للتليفون للاتصال و معرفة مصير كارت البنزين الذي سجلته بتاريخ 6/12/2013 و لا حس و لا خبرعنه و اتصلت بشركة البريد السريع الذي ساتسلمه منها في مساكن شيراتون منذ اسبوعين فقالوا لي لم يصلنا لك شيئا علما بان اقاربي سجلت لهم في الموقع بعدي باسبوعين و استلموه لانهم دفعوا عشرين جنيه عند استلامهم الكارت بالمنزل فاين كارتي علما بان رقمي في التسجيل هو 13120600316311 في 6/12/2013 و شكرا

تقييم

4

اسيوط الولديه

بواسطة : ايمن عبدالعظيم محمد

علشان كميه البنزين

تقييم

5

3زقاق المصليه عطفه العلوا درب المهابيل الموسكي

بواسطة : MIDO

انا عملت كارت البنزين من شهر ولغايط دلوقطي محدش اتصل

تقييم

خــــدمة الرسائل القصيرة

اعلانات الشركات بالجريدة