غادة والي تؤكد أهمية الاستثمار في التعليم

وزير التضامن غادة والي
وزير التضامن غادة والي
أكدت غادة والي وزيرة التضامن والاجتماعي أن الاستثمار في التعليم يدر أعلى عائد لا يتأثر بتباطؤ اقتصادي أو أحداث إقليمية ولا ينتزع من الإنسان.

وقالت والي، إن أي شيء ممكن ينزع من الإنسان مثل السلطة والمال والوظيفة وممكن أن نفقد حاجات كثيرة لكن الحاجة التي لا يمكن أن نفقدها هي التعليم، لأن التعليم يعني أن تكون لك شخصية مختلفة وطريقة تفكير متميزة

جاء ذلك في كلمتها أمام احتفالية مؤسسة القلعة مساء امس الاول  للإعلان عن أسماء الحاصلين على منحتها الدراسية بمكتبة القاهرة الكبرى، موجهة لها  الشكر كمؤسسة مجتمع مدني على الالتزام والاستمرارية و الاستدامة التي تعطيها كل سنة مصداقية قائلة إنه برغم تعويم الجنيه وتضاعف تكلفة الدراسة في الخارج فإن المؤسسة التزمت برسالتها في تقديم منح للمتفوقين في مختلف التخصصات، ما دفع إلى زيادة عدد المتقدمين للحصول على منحة تعليمية من 250 إلى 500 طالب، وانها  سعيدة بحصول 6 بنات و5 أولاد على المنحة.

وأشارت الوزيرة إلى أن الاستثمار الذي تقوم به القلعة في التعليم هو ذلك النوع الذي يدر أعلى عائد.. "عائد لا يتأثر بتباطؤ اقتصادي أو تعويم عملة، كما لا يتأثر بأزمات اقتصادية أو أحداث إقليمية بل هو أعلى عائد لأفضل استثمار تعطوه لبلدكم داعية الشباب والشابات بالعودة إلى مصر فور انتهاء المنحة الدراسية لخدمة بلدهم. وقالت الوزيرة في نهاية كلمتها :" مصر التي لن تتغير إلا بكم وبالاستثمار المستهدف للمستقبل ويمكن بفضلكم تغيير مصر والمنطقة بالكامل وفي انتظار عودتكم وفخورين بكم وندعمكم " معربة عن فخرها أيضا بمؤسسة أخرى من مؤسسات المجتمع المدني وهي مؤسسة القلعة متمنية لها كل التوفيق.

حضر الاحتفال نبيل العربي رئيس مجلس أمناء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، والدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة ولفيف من الشخصيات العامة وممثلين عن المجتمع المدني والكتاب والإعلاميين.

 وعبرتعن سعادتها لتنوع التخصصات وثرائها، مشيرة  إنه لا يوجد تخصص أو مجال أهم من آخر" فدراسة الموسيقى لا تقل أهمية عن صناعة الدواء ودراسة السينما لا تقل أيضاً عن دراسة الطب أو الهندسة أو الحسابات الاكتوارية"، فكل العلوم مهمة جداً ".