أبو الغيط يعرب عن تأييده للوساطة الكويتية في الأزمة الخليجية

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
قال أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط أنه يؤيد التحرك الذي يقوم به أمير دولة الكويت للتعامل مع الأزمة التي أدت الي اعلان عدة دول عربية قطع علاقاتها مع دولة قطر. 
جاء ذلك خلال الإتصال الهاتفي الذي تلقاه السيد أحمد أبو الغيط اليوم من الشيخ صباح الخالد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت والذي أطلعه فيه علي تطورات التحرك الذي يقوده أمير دولة الكويت لإنهاء الخلاف الحالي. 
وأوضح الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم أمين عام جامعة الدول العربية ـ في تصريح صحفي ـ أن أبو الغيط أبلغ وزير خارجية الكويت تثمينه للجهد الكويتي وتأييده له ، معتبرا أن ما يقوم به أمير الكويت يمثل كل العرب وليس فقط مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف المتحدث أن الأمين العام أعرب ـ خلال الإتصال ـ عن أمله في أن تكلل تلك الجهود بالنجاح ، وأن يتم التوافق علي أرضية مقبولة لحل الخلافات بما يحقق مصالح جميع الأطراف من خلال إقامة علاقات سليمة تتأسس علي عدم التدخل في الشئون الداخلية لأي طرف وتفعيل مباديء حسن الجوار واحترام الخيارات السياسية لكل الدول والتمسك بميثاق الجامعة العربية ومقررات القمم العربية بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف والتي تمثل تحديا وجوديا في المرحلة الحالية لكل الدول العربية يستوجب تكاتف الجهود من قبل الجميع.