مد أجل الحكم على المتهمين باغتيال النائب العام السابق لـ 17 يونيو الجاري

هشام بركات
هشام بركات
قررت محكمة جنايات القاهرة الدائرة 28 إرهاب المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، النطق بالحكم ضد 67 متهمًا 51 محبوسًا بينهم المتهمة بسمة رفعت عبد المنعم، وزوجها المتهم ياسر إبراهيم عرفات، في القضية المعروفة إعلاميا "اغتيال الشهيد هشام بركات" النائب العام السابق لجلسة 17 يونيو لاستكمال المداولة مع استمرار حبس المتهمين.

حضر المتهمين تحت حراسة أمنية مشددة، ودخلوا في قفص الاتهام وترقبوا وصول هيئة المحكمة واعتلائها على منصة المحكمة لسماعهم النطق بالحكم، وامتلأت قاعة المحكمة على صفوف مدرج القاعة بقوات الأمن. 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين فتحي الروينى، وخالد حماد، بأمانة سر ممدوح عبد الرشيد.

يذكر أن المحكمة بدأت جلساتها في 14 يونيو 2016، واستمرت محاكمة المتهمين على نحو 36 جلسة واستجابت المحكمة لجميع طلبات هيئة الدفاع من سماع شهود الإثبات 115 شاهد بخلاف شهود النفي وعددهم 20 شاهد ، كما استجابت المحكمة لطلبات هيئة الدفاع من إحضار الأطباء الشرعيين لسماع أقوالهم كطلب الدفاع، كما استمعت المحكمة إلى أقوال شهادة أطباء مستشفى النزهة الدولي وقامت المحكمة بمناقشاتهم.


وأكد الشهود أن وفاة الشهيد المستشار هشام بركات النائب العام السابق كانت نتيجة نتيجة الصدمة الانفجارية وتناثر الشظايا الواردة من العبوة التي تحوى المادة المتفجرة، ونفوا أن يكون هناك خطأ طبي يمكن إسناده إلى أي من الأطباء المعالجين.