عاجل

نقيب الصحفيين: نأمل تفعيل برتوكول مع النيابة بشأن إحالة جميع قضايا الصحفيين إلى النقابة

قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إنه سبق وقامت نقابة الصحفيين في عهد الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد بتوقيع بروتوكول مع النائب العام السابق عبد المجيد محمود بشأن إحالة جميع قضايا الصحفيين إلى النقابة. 


جاء ذلك خلال حفل الإفطار الذي أقامة نادي القضاة تحت عنوان "القضاء والإعلام"، بحضور أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وأعضاء المجلس وعدد من رؤساء مجالس إدارة وتحرير الصحف القومية والخاصة بحضور الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام نقيب الصحفيين وعدد من القضاة ورجال العدالة.


وأضاف أنه تم تفعيل هذا الاتفاق من خلال لجنتين بالنقابة لجنة التأديب وأخرى للتحقيق للتصدي لقضايا الصحفيين، وقال "عبد المحسن": فوجئنا خلال الفترة الأخيرة بتعدد البلاغات ضد الصحفيين مقدمة من السلطة القضائية بتهمة إهانة القضاء، وصدور قرارات بالإفراج عن الصحفيين مقابل دفع كفالة، لافتا إلى أن بعض الزملاء الصحفيين رفضوا دفع الكفالات كموقف من التحقيق معهم بتهمة إهانة القضاء.


وأضاف أنه قام بدفع تلك الكفالات لهم حماية للصحفيين، مؤكدا أنه طلب لقاء المستشار نبيل صادق النائب العام لشرح الموقف بالنسبة  لهؤلاء الصحفيين، وتفعيل البروتوكول الذي سبق وتم توقيعه مع النائب العام الأسبق، مشددا على أن الصحافة تساند القضاء وتحترمه.